تقصي الحقائق بجامعة الإسكندرية تنتهي من تقاريرها بشأن حادث أتوبيس نويبع - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقصي الحقائق بجامعة الإسكندرية تنتهي من تقاريرها بشأن حادث أتوبيس نويبع

الإسكندرية - أ ش أ
نشر في: الجمعة 24 فبراير 2017 - 12:55 م | آخر تحديث: الجمعة 24 فبراير 2017 - 12:57 م
أكد الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، شفاء جميع المصابين في حادث انقلاب أتوبيس طلاب كلية الصيدلة بمدينة نويبع مطلع فبراير الجاري، مشيرًا إلى أنه تم علاج 35 حالة وإجراء العمليات الجراحية اللازمة لهم على أيدي أكبر الأساتذة بكلية الطب مجانًا، ولم يتبق سوى حالتين وهما مستقرتان.

وقال «الكردي» خلال اجتماع مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن لجنة تقصي الحقائق التي شكلتها الجامعة انتهت من إعداد تقريرها وتوصياتها بشأن ملابسات الحادث وأسبابه وسبل تلافيه مستقبلًا، وسوف يتم رفع هذه التوصيات إلى مجلس الجامعة لإقرارها وتفعيلها.

ووافق المجلس على اتفاقية التعاون مع شركة أكاديمية مصر للقيادة (شركة مساهمة مصرية)، التي تأتي في إطار حرص الجامعة على خدمة المجتمع والارتقاء به حضاريًا، وتهدف الاتفاقية الى توفير الحقب التدريبية اللازمة للحد من ارتفاع معدلات حوادث الطرق وخلق جيل جديد من السائقين المدربين فى مجالات القيادة بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل، وتزويد المجتمع بالمتخصصين والفنيين والخبراء وتزويدهم بأصول المعرفة اللازمة لهم.

كما وافق المجلس على تحديث محطات الرصد الإشعاعي (جاما) بمعهد الدراسات العليا والبحوث واستبدالها بأخرى جديدة تعمل بالطاقة الشمسية، وذلك بالتعاون مع هيئة الرقابة النووية والإشعاعية.

واستعرض المجلس خلال اجتماعه حصول معهد تلوث المياه والبيئة البحرية بمعهد الدراسات العليا والبحوث على شهادة التميز من خلال شركة ERA الأمريكية والمعتمدة دوليًا والحاصلة على شهادة الأيزو 17043 لعمل الاختبارات الحرفية المعملية.

ووافق المجلس على اتفاقية التعاون بين مركز خدمة المجتمع بالجامعة وشركة MKCL للتدريب على تكنولوجيا المعلومات ومحو الأمية الرقمية، كما وافق على إدراج برنامجي (الوعي المعلوماتي) وريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة" ضمن برامج وحزم التدريب التي يتم تدريسها بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك