فيديو.. «دفاع النواب»: «السيسي» سيذهب إلى الولايات المتحدة متوجا بعظمة بلاده - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 3:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «دفاع النواب»: «السيسي» سيذهب إلى الولايات المتحدة متوجا بعظمة بلاده

كتبت: نور رشوان
نشر في: الجمعة 24 فبراير 2017 - 1:27 م | آخر تحديث: الجمعة 24 فبراير 2017 - 1:27 م

أعرب اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، عن تفاؤله بالزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الولايات المتحدة.

وقال «عامر» في مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، الذي يعرض على فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الجمعة، إن "السيسي سيذهب إلى الولايات المتحدة متوجًا بعظمة بلاده وتاريخها العظيم وفعاليتها في التعاون الممتد مع دول العالم عبر أربعة قرون والواقعية".

وأوضح أن "هناك عددًا من الملفات التي سيتم التركيز عليها خلال هذه الزيارة، أهمها الصراع العربي الإسرائيلي، والتحديات الاقتصادية، ومكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى الأزمات التي تعاني منها بعض الدول المحيطة، مثل سوريا والعراق وليبيا واليمن".

وأضاف أن "هناك علاقات إستراتيجية بنيت بين مصر والولايات المتحدة منذ عقود طويلة، تقوم على أساس تبادل المصالح واستقلالية القرار المصري وكرامة المواطن"، متابعًا: "هذه العلاقات اختبرت في مراحل عديدة، وثُبت أنها ممتدة ومعقدة وعميقة".

ومن المقرر أن يتوجه سامح شكري، وزير الخارجية، إلى الولايات المتحدة، يوم الأحد المقبل؛ للترتيب لأول زيارة رسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي، في عهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي من المتوقع أن تكون خلال شهر مارس المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك