«الصحة»: حملة تفتيش مكبرة بـ6 مستشفيات للوقوف على الخدمة المقدمة للجمهور - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 5:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة»: حملة تفتيش مكبرة بـ6 مستشفيات للوقوف على الخدمة المقدمة للجمهور

وزارة الصحة
وزارة الصحة
كتبت - أسماء سرور:
نشر في: الجمعة 24 فبراير 2017 - 5:47 م | آخر تحديث: الجمعة 24 فبراير 2017 - 5:47 م

شنت لجنة تفتيش برئاسة الدكتور شريف وديع مستشار وزير الصحة للرعاية الحرجة والدكتور خالد الخطيب رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة و15 مفتشًا من الإدارة المالية والإدارية حملة مكبرة صباح اليوم الجمعة، على 6 مستشفيات بالقاهرة والجيزة.

وقال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الحملة شملت مستشفيات «أحمد ماهر التعليمي، العجوزة، امبابة العام، حميات امبابة، التحرير، الشيخ زايد آل نهيان»، مشيرًا إلى أن ذلك في إطار توجيهات الدكتور أحمد عماد وزير الصحة بتحسين الخدمة الصحية المقدمة للجمهور والتواجد المستمر بأقسام الطوارئ بما ينعكس على تحسين الخدمات الصحية.

ولفت «مجاهد»، في بيان لوزارة الصحة اليوم، إلى أن الحملة أسفرت عن اكتشاف عدة مخالفات جسيمة بمستشفى أحمد ماهر منها عند تفقد قسم الرعاية المركزة أبرزها وجود 3 أسرة رعاية بدون مرضى ويشغلهم مرافقي المرضى، بالإضافة إلى مخالفة أخرى تتمثل في وجود مريض رعاية دون تذكرة دخول، وبناء عليه قرر وزير الصحة إيقاف مدير الرعاية المركزة بالمستشفى، كما وجدت مخالفات بوحدة الكبد بذات المستشفى، وتقرر إيقاف مديرها، فيما وجدت لجنة التفتيش عمل قسم الطوارئ بكامل طاقته.

وأضاف أن نتائج لجنة التفتيش بمستشفى الشيخ زايد آل نهيان، أسفرت عن عدم تواجد الأطباء بقسم الطوارئ وبناء عليه قرر الوزير إيقاف رئيس القسم والتحقيق معه، كما تم رصد عدد من وحدات المبسترين بذات المستشفى متوقفة دون صيانة وبناء عليه قرر الوزير إيقاف مدير الوحدة.

كما أوضح أن تلك الحملة تأتي في إطار التوجيهات المستمرة للنهوض بالخدمة الصحية وتقديم خدمة مميزة للجمهور مع التأكد من جاهزية أقسام الطوارئ والرعاية الحرجة علي مدار الساعة وعقاب المقصرين في العمل وإثابة المستشفيات الملتزمة، لافتًا إلى أن وزير الصحة قرر الوقوف علي مدي الخدمات المقدمة بناء على تقارير فعلية وعدم الاعتماد على التقارير المكتوبة.

يذكر أن، الحملة قامت بجولة ببعض مستشفيات القليوبية منذ يومين، وأسفرت عن مخالفات وبناء عليه تقرر إقالة مدير مستشفي طوخ المركزي والقناطر وتحويل 37 طبيبًا للتحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك