«الكهرباء»: تحصيل 370 مليون جنيه من قيمة شحن العدادات مسبقة الدفع - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الكهرباء»: تحصيل 370 مليون جنيه من قيمة شحن العدادات مسبقة الدفع

كتب ــ محمد صلاح:
نشر في: السبت 24 فبراير 2018 - 3:38 م | آخر تحديث: السبت 24 فبراير 2018 - 3:38 م

منح الضبطية القضائية لـ39 مديرا عاما.. ونسبة الخطأ من قارئى «شعاع» لا تتعدى 2%
وتحرير 2600 محضر بـ43 مليون جنيه

كشف نائب رئيس شركة شمال القاهرة للقطاعات التجارية مسعد بشير، عن الانتهاء من تركيب 465 ألف عداد مسبق الدفع فى الـ39 إداراة التابعة للشركة.

وأشار بشير فى تصريحات لـ«الشروق» إلى تحصيل 370 مليون جنيه من قيمة شحن العدادات مسبقة الدفع خلال الفترة الأخيرة ليرتفع إجمالى المبلغ المحصل منذ عام ونصف العام مع البدء فى تركيب العدادات «مسبقة الدفع والكودية» إلى 436 مليون جنيه.

وأكد بشير، تحقيق الكشافين الجدد التابعين لشركة «شعاع» والذين بدأوا عملهم منذ يناير الماضى، طفرة كبيرة فى أدائهم والنتائج المحققة يوما تلو الآخر، موضحا أن 311 كشافا تمكنوا من قراءة 830 ألف عداد من إجمالى مليون و300 ألف مشترك تابعين لقطاع كهرباء شبرا.

ولفت إلى متابعة الإدارات التجارية بشكل مستمر للقراءات منعا لحدوث أى خطأ، مؤكدا أن نسبة الخطأ من قارئى الشركة
الجديدة لا تتعدى 2%، مضيفا أن الكشافين نجحوا فى اكتشاف عدة وقائع سرقات بمختلف المناطق، وقاموا بالابلاغ عنها لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه سارقى التيار.

وأوضح، أنه تم منح الضبطية القضائية لجميع مديرى العموم بالشركة بمختلف القطاعات التجارية والإدارات الـ39 والتى تخدم 4 ملايين و300 ألف مشترك، لافتا إلى أن لجوء وزارة الكهرباء للضبطية القضائية جاء بهدف ضبط المنظومة ومساعدة شرطة الكهرباء فى أداء عملها والتصدى لسارقى التيار عبر طرق غير شرعية، وبخاصة مع اتساع رقعة الشركة وعدد مشتركيها.

وأضاف، أنه تم تحرير 2600 محضر منذ أن بدأت الشركة فى تطبيق الضبطية فى 16 سبتمبر من العام الماضى، وحتى الآن بـ43 مليون جنيه بالإضافة إلى تحرير67 مخالفة تيار بـ9 ملايين جنيه، مشيرا إلى أنه تم تلقى 21 تظلما فقط من إجمالى المخالفات والسرقات، حيث تم تخفيضها بقيمة 434 ألف جنيه.

وأشار إلى توقيع شركات توزيع الكهرباء لعدة بروتوكولات مع عدد من الشركات المتخصصة فى الشحن والتحصيل الإلكترونى، ومكاتب البريد مثل «اى فاينانس وفورى ومصارى» وغيرها، بالإضافة إلى تقديم خدمة جديدة من خلال عدة بنوك عبر تطبيق «أبلكيشن» خاص بكل عميل بنكى يوقع عليه بعد الاتفاق مع البنك على دفع قيمة فاتورة الكهرباء شهريا من حسابه بعد إرسال رسالة نصية.

ولفت إلى أن معدل الشكاوى من الفواتير منذ 2017 الماضى، وحتى الآن بلغ 14 ألفا و793 شكوى، تم فحصها جميعا وتبين عدم صحة 10 شكوى منها، فيما تبين أن 4 آلاف شكوى أخرى سليمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك