موجز «التوك شو»: احتفاء بحكم «استحقاق الخمس علاوات» للمعاشات.. والتعليم تكشف حقيقة الاعتراف بإسرائيل - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موجز «التوك شو»: احتفاء بحكم «استحقاق الخمس علاوات» للمعاشات.. والتعليم تكشف حقيقة الاعتراف بإسرائيل

محمد عبد الجليل
نشر في: الأحد 24 فبراير 2019 - 3:28 ص | آخر تحديث: الأحد 24 فبراير 2019 - 3:29 ص

فرضت مجموعة من الأحداث والقضايا والملفات نفسها على برامج «التوك شو»، التي أذيعت عبر عدد من الفضائيات المصرية، أمس السبت، وهذا أبرز ما جاء بالبرامج.

-مساعد وزير الخارجية الأسبق: عقد القمة العربية الأوروبية بشرم الشيخ أكبر نجاح للدبلوماسية المصرية

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن «عقد القمة العربية والأوروبية في مدينة شرم الشيخ يعتبر أكبر نجاح للدبلوماسية المصرية».

وأوضح في مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يعرض على فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن «استضافة مصر لمثل هذه الاجتماعات الهامة تأتي في إطار ما تتمتع به من وضع مميز بفضل التاريخ والجغرافيا».

وأضاف «عندما فكرت أوروبا في عقد أول قمة أوروبية إفريقية تم عقدها بالقاهرة عام 2000 بحضور 68 رئيس دولة، وعندما فكر الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، مخاطبة المجتمع الإسلامي، ذهب إلى جامعة القاهرة».

وأشار إلى ما وصفه بالعلاقات المميزة بين الدول الأوروبية والدول العربية، قائلًا: «الاتحاد الأوروبي يمثل أكبر شريكة لغالبية الدول العربية في التجارة والاستثمار».

-الرئاسة: انعقاد القمة العربية الأوروبية في مصر لكونها جسر التقاء بين المنطقتين

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن القمة العربية- الأوروبية التي ستعقد في شرم الشيخ غدًا تعد قمة تاريخية، لافتًا إلى كونها أول قمة تجمع بين المنطقتين وتناقش عدة قضايا هامة.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن القمة ستشهد حضورًا واسعًا للمشاركين من الدول الأوروبية والعربية، موضحًا أن اختيار مصر لانعقاد القمة علامة كبيرة فهي نقطة التقاء والجسر بين المنطقتين.

وتابع: «القمة بداية جيدة للحوار الفعال بين المنطقتين، وستعقد على مدار يومين، وتتناول عدة قضايا هامة على رأسها الإرهاب والهجر غير الشرعية المؤرقة للاتحاد الأوروبي»، مشيرًا إلى التجربة المصرية الناجحة في التصدي للهجرة غير الشرعية ومنع التسلل إلى أوروبا.

-البدري فرغلي: حكم الخمس علاوات تاريخي.. وأعاد البسمة للملايين

أعرب البدري فرغلي، رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات، عن سعادته بالحكم الذي أصدرته المحكمة الإدارية العليا، والمعروف إعلاميًا باسم حكم «استحقاق الخمس علاوات».

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يعرض على فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، إن «هذا الحكم تاريخي، وأعاد البسمة والأمل للملايين من أصحاب المعاشات»، مشيرًا إلى إصدار هذا الحكم بعد مناقشات ومداولات كثيرة.

وأوضح أن «هذا الحكم نهائي وبات، وصدر بعد رحلة طويلة وشاقة في المحاكم»، مشيرًا إلى طعن الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، على حكم مماثل صدر في مارس الماضي.

 

 

-التعليم تنفي الاعتراف بإسرائيل كدولة بدلا من فلسطين على التابلت

نفت أمينة خيري، المتحدثة الرسمية باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تردد حول اعتراف المادة العلمية الموجودة على التابلت الذي تم توزيعه على طلاب الصف الأول الثانوي بإسرائيل كدولة بدلًا من فلسطين.

وقالت في مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يعرض على فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، إن «ما تردد حول اعتراف التابلت بإسرائيل مجرد أخبار مغلوطة وليس لها أي أساس من الصحة».

وأضافت أن «أي مشروع أو مبادرة جديدة لوزارة التربية والتعليم أو أي وزارة أخرى عادة ما يتبعها حملة من الشائعات والأخبار المفبركة».

وترددت أنباء خلال الأيام الماضية، عن وجود خريطة على أجهزة التابلت التي تم توزيعها على طاب الصف الأول الثاني، تعترف بإسرائيل كدولة بدلًا من فلسطين.

-عمرو أديب: مصر ستكون مصنعا للأخبار الهامة بالعالم خلال اليومين المقبلين

شدد الإعلامي عمرو أديب، على أهمية القمة العربية الأوروبية التي ستنطلق غدًا في مدينة شرم الشيخ.

وقال في برنامجه «الحكاية»، الذي يعرض على فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، إن «هذه القمة تمثل دعاية مجانية نستطيع من خلالها التصدي لكل ما يحاك ضد مصر بالخارج»، مشيرًا إلى ما وصفه بالهجمة غير الطبيعية التي تعرضت لها الدولة المصرية، خلال الأيام الماضية.

وأشار إلى التمثيل رفيع المستوى في هذه القمة، مضيفًا: «هذا المؤتمر سيكون به الخير للبلد والمنطقة والعالم كله».

وأضاف أن «مصر ستكون مصنعًا للأخبار الهامة بالعالم، خلال اليومين المقبلين»، مشيرًا إلى تركيز معظم وسائل الإعلام الأجنبية على استضافة مصر لهذه القمة.

-عمرو أديب لأمير قطر: إن شاء ابن ابنك يحضر القمة العربية الأوروبية 2050

سخر الإعلامي عمرو أديب من رفض أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حضور القمة العربية الأوروبية في شرم الشيخ؛ بسبب إرسال مصر لدعوة الحضور إلى السفارة اليونانية في الدوحة، قائلًا: «الرسالة وصلت بكل احترام وتبجيل، إيه المشكلة؟».

وقال في برنامجه «الحكاية»، الذي يعرض على فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، «إزاي تعملوا مؤتمر عربي أوروبي من غير قائد العالم العربي، وزعيم العروبة، والرجل المحترم، سمو الأمير تميم؟»، مضيفًا: «هتشتغلوا إزاي وحاكم أكبر دولة عربية حجمًا وتأثيرًا وسكانًا وقوة ومالًا مش موجود؟».

وتوجه بحديثه لأمير قطر، قائلًا: «سمو الأمير، اركب الطيارة وتعالى يا راجل، هو انت محتاج دعوة، ده انت صاحب بيت».

وتابع حديثه، قائلًا: «لو اتضايقت أو تأثرت، معلش خيرها في غيرها، وإن شاء الله ابن ابنك يحضر القمة العربية الأوروبية 2050، عشان تكون العلاقات مع قطر اتحسنت

-التموين: محددات غير مستحقي الدعم لم تمس أصحاب المعاشات

قال أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، إن محددات استبعاد غير المستحقين من منظومة الدعم السلعي لم تمس أصحاب المعاشات نهائيًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء السبت، أن المحددات الـ6 التي أعلنها الدكتور علي مصيلحي سيتم تطبيقها على 4 مراحل، تم تطبيق المرحلة الأولى والثانية تبدأ اعتبارًا من أول مارس المقبل.

وأوضح أن المعايير تتضمن استهلاك الكهرباء، وفاتورة الهاتف المحمول، ومصروفات المدارس الدولية، والوظائف العليا والقيادية، والحيازات الزراعية، مشيرًا إلى استبعاد من يمتلك 10 أفدنة فأكثر من منظومة الدعم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك