خارجية النواب: الاستقرار وراء ما تجنيه مصر على مستوى العلاقات الدولية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خارجية النواب: الاستقرار وراء ما تجنيه مصر على مستوى العلاقات الدولية

إيفون مدحت
نشر في: الأحد 24 فبراير 2019 - 2:12 ص | آخر تحديث: الأحد 24 فبراير 2019 - 2:12 ص

قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، وعضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن مصر كانت محور الحديث العالم خلال الشهور الماضية نتيجة الجهد الدبلوماسي.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «المواجهة»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أمس السبت، أن هناك حملة حالية تُثار ضد مصر بعد التعديلات الدستورية المطروحة أمام البرلمان وتنفيذ حكم الإعدام مؤخرًا بحق 9 إرهابيين لكن يتم الرد عليها ردودًا بليغة ليس من الجانب المصري فقط وإنما من مختلف الدول.

وأشار إلى انعقاد القمة العربية الأوروبية التي ستحمل الكثير من المشكلات باعتبارها محفلًا دوليًا، اليوم بمدينة شرم الشيخ تحت شعار «الاستثمار في الاسقرار»، قائلًا إن الاستقرار هو كلمة السر وراء ما تجنيه مصر حاليًا على مستوى العلاقات الدولية.

وأوضح أن مصر استطاعت الحفاظ على استقرارها وتماسكها الداخلي ونجحت في تحقيق التقدم والنمو الاقتصادي وتأسيس بنية أساسية، لافتًا إلى ما تلقاه الدولة الآن من مكانة على مستوى العالم نتيجة نجاحها في عدة مجالات الفترة الماضية.

وتنطلق فعاليات القمة العربية الأوروبية، اليوم الأحد، بمدينة شرم الشيخ، وتستمر على مدار يومي 24 و25 فبراير الجاري برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور عدد كبير من قادة وزعماء الدول العربية والأوروبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك