أطباء: وداعا للأنسولين وأدوية علاج السكر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أطباء: وداعا للأنسولين وأدوية علاج السكر

ارشيفيه
ارشيفيه
كتبت - أسماء سرور
نشر في: الخميس 24 مارس 2016 - 7:39 م | آخر تحديث: الخميس 24 مارس 2016 - 7:39 م

- الجراحات حققت نسب نجاح تصل إلى 100% ومنعت الإصابة بالمضاعفات

قال الدكتور ألبير سيلك استشاري جراحات السمنة في تركيا، إن التوجه العالمي حاليا لاستخدام الجراحات في علاج مرض السكر، مشيرا إلى أن جراحات تحويل المعدة حققت نسب نجاح أكثر من 92%، وأنه بدء العمل بهذه الجراحة منذ 2008.

من جانبه، قال الدكتور أحمد السبكي رئيس الرابطة العربية لجراحات السمنة اليوم، إنه تم إجراء جراحة التحويل المصغر للمعدة وحققت نسبة الشفاء تصل إلى 100% من مرض السكر من النوع الثانى، حيث تم إجراء 1500 جراحة حتى الآن، مشيرا إلى أن جراحة السكر تقضي على المرض نهائيًا، لانها تساعد على امتصاص 70% من النشويات والسكريات بعد إجراؤها، مضيفا ان العلاج بالادوية والانسولين يعمل على تحسين الحالة ولكن لا يشفوا او يمنعوا المضاعفات.

وأوضح خلال المؤتمر السابع عشر للجمعية الجراحية المصرية الحديثة بعنوان "نجاحات وتكنولوجيا جراحية جديدة في القضاء على السمنة والأورام المتعددة"، أنه تم إجراء 700 حالة خلال العام الماضي، أغلبهم يعانون من السمنة المفرطة، بينما تم إجراء 800 جراحة خلال أول 3 أشهر من العام الجاري، وجميعهم لا يعانون من السمنة المفرطة.

وأكد أن العلاج الجراحي يحقق الشفاء التام من مرض السكر من النوع الثاني، ويتجاوز الـ75% من النوع الأول، مشيرا إلى أن أهم مزايا هذه الجراحات هي حماية المريض من مضاعفات مرض السكر التي تتسبب في العمى والفشل الكلوي وبتر الأطراف وأمراض القلب والضعف الجنسي عند الرجال.

ودعا مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات للتعاون مع الحكومة والمستشفيات الجامعية بهدف تعميم جراحات علاج السكر والقضاء على هذا المرض خلال 10 سنوات باعتباره "مرض العصر".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك