الرئيس اليمنى المخلوع يدعو السعودية للحوار والتفاهم - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس اليمنى المخلوع يدعو السعودية للحوار والتفاهم

على عبد الله صالح
على عبد الله صالح

نشر في: الجمعة 24 مارس 2017 - 11:15 م | آخر تحديث: الجمعة 24 مارس 2017 - 11:15 م
دعا الرئيس اليمنى المخلوع، على عبدالله صالح، السعودية إلى الحوار والتفاهم لحل أزمة البلاد التى تشهد حربا منذ قرابة عامين، وذلك خلال كلمة ألقاها، أمس خلال لقائه بقيادات فى حزب المؤتمر الشعبى العام فى مديريتى همدان وأرحب بصنعاء.

وبحسب بيان نشر على حسابه بموقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، قال صالح الذى يرأس حزب المؤتمر: «نحن نمد أيدينا للسلام مع الجارة السعودية.. مع نظام آل سعود نمد يد السلام والحوار، فى إطار لا ضرر ولا ضرار»، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

ووجه صالح رسالة للسعودية قائلا: «مدوا يد السلام، فنحن مستعدون لذلك.. سلام وليس استسلام، سلام الشجعان، نريد التفاهم مع النظام السعودى، مع الملك سلمان وولى عهده وولى ولى العهد».

وتابع صالح المتحالف مع الحوثيين «للأسف الشديد نحن نقاتل بعضنا البعض فى محافظة مأرب، وفى مديرية نهم شرقى صنعاء، لو كان قتالنا وجها لوجه مع جيش النظام السعودى، فهذا فخر واعتزاز، لكن نتأسف وتنتابنا الحسرة أننا نتقاتل فيما بيننا»، فى إشارة إلى قتال اليمنيين فيما بينهم.

وأوضح صالح فى سياق حديثه أن الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى (المعترف به دوليا)، انتهت شرعيته»، وتابع: «من المستحيل أن تحكم على جماجم أبناء الشعب اليمنى.. هذا بلد محرم عليكم».

وتقود السعودية تحالفا عسكريا منذ 26 مارس 2015 ضد المتمردين الحوثيين، والقوات الموالية لصالح، وتقول إن عملياتها جاءت بطلب من الرئيس هادى لاستعادة شرعية البلاد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك