مشاركة 14 شركة فى معرض «كفرينجز» لمواد البناء بأمريكا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مشاركة 14 شركة فى معرض «كفرينجز» لمواد البناء بأمريكا

كتب محمود مقلد
نشر في: الجمعة 24 مارس 2017 - 11:25 م | آخر تحديث: الجمعة 24 مارس 2017 - 11:25 م
تشارك نحو 14 شركة فى جناح بمعرض كفرينجز المقرر إقامته بمدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية، خلال الفترة من 4 إلى 7 أبريل المقبل «وفقا لتصريح الدكتورة حنان إسماعيل المدير التنفيذى للمجلس التصديرى لمواد البناء».

وتأتى المشاركة فى إطار خطة وضعها المجلس لزيادة التعاملات مع السوق الأمريكية، حيث يعد المعرض الحدث التجاري الأهم في قطاعات الرخام والجرانيت والسيراميك على مستوى الولايات المتحدة، كما تحرص على زيارته كبرى شركات الإنشاءات والمقاولات والمستوردين والمصممين والاستشاريين بالسوق الأمريكية.

وأضافت إسماعيل إن المذكرة التي يعدها المجلس لتقديمها إلى المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، بنتائج مشاركته في 4 معارض دولية، ستتضمن أيضًا نتائج مشاركة عدد كبير من شركات مواد البناء في معرض «باتيمات مصر – ميتال آند ستيل» Batimat Egypt – Windorex Metal & Steel Egypt الذي أقيم بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.

وكشفت عن تحقيق معرض «باتيمات مصر» الذى أقيم تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وافتتحه المهندس طارق قابيل والمهندس مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، والمهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية، وبحضور وزراء من دول ساحل العاج – الكاميرون – السنغال، بجانب وفود أجنبية من أوروبا وأمريكا، لمعظم أهدافة، حيث نجحت الشركات المصرية في الفوز بعقود تصديرية كثيرة ستنعكس على أرقام الصادرات المصرية في الفترة المقبلة.

وحول مشاركة مصر في معرض «بيج شو» الذي أقيم بسلطنة عمان منتصف مارس الحالي أشارت إلى مشاركة 5 شركات مصرية فقط بالمعرض رغم أنه يعد الحدث الأكبر في قطاع مواد البناء بالسلطنة، والتي تشهد حركة بناء وتعمير عالية، حيث تقام بها حاليًا العديد من المشاريع الضخمة.

وأشارت إلى أن الوفد المصري لمس ترحيبا كبيرا من الأشقاء العمانيين بوجود الشركات المصرية، وهو ما انعكس أيضًا على تعاقدها على صفقات تصديرية، خاصة بقطاعات «السيراميك والعزل والخراطة» المشاركة في المشروعات العقارية الجاري تنفيذها بعمان.

وقالت إن 5 شركات بقطاع مواد البناء شاركت أيضًا في «المعرض السعودي للبناء والديكور» الذي أقيم بمدينة جدة واختتم أعماله 21 مارس الحالي.

وأكدت أن السعودية تعد الشريك التجاري الأكبر لمصر على مستوى الدول العربية خاصة لقطاع مواد البناء، مشيرة إلى أن المجلس التصديري يتوقع الفوز بالعديد من العقود التصديرية للسوق السعودية مع ختام المعرض.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك