بعد غلاء تذكرة المترو.. «الأتوبيس الأحمر والترام الأزرق» آخر ما بقى من عهد «الجنيه» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد غلاء تذكرة المترو.. «الأتوبيس الأحمر والترام الأزرق» آخر ما بقى من عهد «الجنيه»

اتوبيس نقل عام-أرشيفية
اتوبيس نقل عام-أرشيفية
كتب ـ أحمد بدراوي وياسمين عبد الرازق:
نشر في: الجمعة 24 مارس 2017 - 8:26 م | آخر تحديث: الجمعة 24 مارس 2017 - 8:26 م
بارتفاع تعريفة ركوب مترو الأنفاق في القاهرة إلى جنيهين، أصبحت وسائل المواصلات صاحبة تعريفة الجنيه الواحد، جزءًا من الماضي عدا شيئين فقط.

وفيما يلي نسلط الضوء على وسيلتي المواصلات أصحاب تعريفة الجنيه الواحد..

أحدهما «الأتوبيس الأحمر» العادي التابع للهيئة العامة لنقل الركاب، والذي يجوب شوارع القاهرة، والمميز بلونه الأحمر وتكدس المواطنين داخله ونداء الكمساري الشهير: «اللي طالع يدفع جنيه».

والمواصلة الأخرى هي «الترام الأزرق» بالإسكندرية، الذي بقى على عهده يسير في شوارع الإسكندرية ببطء، لا يستجيب لسرعة الحياة في الحركة أو ارتفاع الأسعار؛ فبقت تذكرته بـ«50 قرشًا» للعربة العادية وجنيه واحد لنظيرتها المميزة.

ورفع تعريفة ركوب مترو الأنفاق، دفع اللواء رزق علي، رئيس هيئة العام بالقاهرة للخروج بتصريح صحفي أمس، أكد فيه إنه لا يوجد هناك زيادة فى أسعار تذاكر أتوبيسات الهيئة، أو حتى دراسة زيادتها فى الفترة الحالية، مشيرا إلى أن سعر تذكرة الأتوبيسات الجديدة والزرقاء جنيهان، بينما سعر تذكرة الأتوبيس الأحمر جنيه واحد فقط.

وفي حوار سابق أجرته "الشروق" مع رئيس الهيئة في أكتوبر الماضي، قال اللواء رزق علي، إن تعريفة أتوبيسات النقل العام ثابتة ولا تغيير فيها، فالأتوبيسات التى تتحمل نقل مسافات قصيرة تعريفة ركوبها جنيه واحد، أما التى تتحمل مسافات طويلة سعرها جنيهان، وفقًا لقوله.

وأضاف أن النقل العام هيئة غير مربحة ولم تحقق المستهدف منها ولكنها خدمية لصالح المواطن البسيط، تحصل على دعم من الدولة، وتقدم سعر التذكرة بسعر جنيهين مع وجود دراسة تثبت أن سعرها الفعلى 7 جنيهات حال عدم تحقيق خسائر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك