«الوطنية للصحافة» تعقد حلقة نقاشية حول التغطية الإعلامية في الانتخابات - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الوطنية للصحافة» تعقد حلقة نقاشية حول التغطية الإعلامية في الانتخابات

كتبت - ليلى عبدالباسط
نشر في: السبت 24 مارس 2018 - 5:00 م | آخر تحديث: السبت 24 مارس 2018 - 5:00 م

قال رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مكرم محمد أحمد، "كنت قريب من السلطة على مر العصور لم أشهد هذا الحجم الضخم من الإنجازات، وليس عيبا ان اقول للسيسي شكرا لهذا الإنجاز".

وأضاف مكرم خلال الحلقة النقاشية التي عقدتها الهيئة الوطنية للصحافة، اليوم السبت، بعنوان الصحافة والانتخابات الرئاسية والمعايير الدولية للانتخابات "الإخوان ينكروا هذه الإنجازات"، متسائلا: "من منا لم يهتف يسقط حكم المرشد، وخرج في 30 يونيو ثائرا عليهم، وهم ليسوا اكتر من تجار عملة، وارهابيين".

وتابع مكرم: "أنا كصحفي أستشيظ غضبا من التقارير الإعلامية الكاذبة عن مصر"، مشددا أن خروج الصحفيين في الانتخابات هو بمثابة رد على التقارير الإعلامية الخارجية الكاذبة. قائلا: "علينا كصحفيين الخروج لكي نكيد الصحفيين الأجانب".

وتساءل مكرم دعوات مقاطعة الانتخابات متسائلا: "لماذا المقاطعة لان السيسي ليس له مرشح منافس، فهذا أمر ليس له ذنب فيه"، مؤكدا نزول الناس ليس أصوات للسيسي بل إثبات إرادة الشعب.

من جهته وجه الكاتب الصحفي والإعلامي مفيد فوزي خلال كلمته بالحلقة النقاشية، رسالة للصحفيين قائلا المكلفين للتغطية "الحيدة المحترمة مهمة، وكنت اتمنى ان اعود لعملي كمحاور واسأل الناخبين، ماذا راهنت عليه"، وأنهى كلمته قائلا "يا ريس الزمن القادم ياريس هتشخلل الفلوس جيوب المصربين".

من جهته، قال رئيس الهيئة الوطنية للصحافة كرم جبر: "لانريد ان نكسر الصمت الانتخابي، ونريد ان نعتبر الصحافة القومية ايام الانتخابات هو ايام الوفاء للجيش المصري وامهات الشهداء".

واستنكر جبر العمل الإرهابي الذي حدث صباح اليوم في الإسكندرية، مؤكدا أنه لن يرهب المصريين من المشاركة.

من جانبه قال نقيب الصحفيين عبدالمحسن سلامة، حادث الإرهابي اليوم رغم خسته فهو حافز لكي يشارك المصريين في الانتخابات، وبمثابة رسالة للخارج والداخل وللإرهاب أن كافة الشعب في طريقه للأمل.

وثمن سلامة على الجهد المشترك بين الهيئات الإعلامية الثلاثة ونقابة الصحفيين، متمنيا أن يقذم نموذج ناجح في التغطية الانتخالية، لافتا إلى غرفة العمليات التي شكلتها النقابة بالتعاون مع الهيئة الوطنية للصحافة والمجلس الأعلى للإعلام لتذليل أي عقبات أمام الزملاء الصحفيين.

وطالب سلامة تقديم إعلام مهني محترم كي يكون نموذج محترم بعيد عن الأهواء والكيد والمؤامرات على مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك