المحاكم الابتدائية تسلم القضاة مظاريف انتخابات الرئاسة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المحاكم الابتدائية تسلم القضاة مظاريف انتخابات الرئاسة

كتب_احمد الجمل
نشر في: السبت 24 مارس 2018 - 9:41 م | آخر تحديث: السبت 24 مارس 2018 - 9:41 م

تستكمل المحاكم الابتدائية تسليم القضاة رؤساء اللجان الفرعية مظاريف وأوراق العملية الانتخابية، وسلمت محكمة شمال القاهرة الابتدائية لليوم الثانى، برئاسة المستشار جمال إسماعيل السعداوي، المظاريف الخاصة بالعملية الانتخابية، للقضاة المشرفين على لجان الانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها أيام (26، 27' 28 مارس الجاري.

ويتسلم كل قاض (رئيس لجنة فرعية) مظروفين يحويان "كشفين" أحدهما به كشوف الناخبين يكون بحوزة منسق الطابور باللجنة، والآخر به كشوف الناخبين والرقم القومي بحوزة رئيس اللجنة، وكذلك مظروف بمحاضر الفتح والغلق والقواعد الإرشادية للعملية الانتخابية.

من جانبه قال المستشار جمال إسماعيل رئيس المحكمة إن محكمة شمال القاهرة ستعطى المظاريف والأوراق الخاصة بالعملية الانتخابية، ما يقرب من 900 قاض مشارك بالعملية الانتخابية' ويتسلم القضاة بطاقات الاقتراع للقضاة المشرفين على اللجان الانتخابي بدء من غد الأحد.

فيما نسقت الهيئة الوطنية للانتخابات مع وزارتى الداخلية والدفاع بشأن الاستعدادات النهائية لتأمين العملية الانتخابية بالكامل، والتى تتضمن خطة تأمين شاملة على عدة محاور تشمل تأمين لجان ومقار التصويت، وتم وضع خطة لتأمين وتتضمن الخطة تأمين القضاة المشرفين على الانتخابات، سواء فى مقار اللجان أو أماكن اقامتهم، واستمرار عمليات التأمين حتى انتهاء عمليات الفرز فى آخر لجنة انتخابية.

ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفا و 678 قاضيا أصليا واحتياطيا، يعاونهم 103 آلاف موظف، حيث سيكون بكل لجنة ما بين 6 إلى 7 أشخاص ما بين أمناء وفنيين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك