وزير الصناعة: مصر والسعودية تبدآن تنفيذ جسر وخط سكة حديدية يربط بين البلدين - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 10:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصناعة: مصر والسعودية تبدآن تنفيذ جسر وخط سكة حديدية يربط بين البلدين

حاتم صالح وزير الصناعة
حاتم صالح وزير الصناعة
الرياض- أ ش أ
نشر في: الأربعاء 24 أبريل 2013 - 11:43 ص | آخر تحديث: الأربعاء 24 أبريل 2013 - 11:43 ص

قال المهندس حاتم صالح، وزير التجارة والصناعة، إن هناك إرادة سياسية لدى كل من مصر والسعودية، من أجل دفع التطور فى العلاقات بين البلدين فى مختلف المجالات وعلى جميع المستويات، والاستجابة لإرادة الشعبين فى تنفيذ حلم الجسر أو النفق الذى يربط بين الدولتين، وخط السكة الحديد.

 

جاء ذلك فى كلمته فى الجلسة الافتتاحية للدورة 14 للجنة المصرية السعودية المشتركة، التى بدأت أعمالها اليوم فى الرياض، بحضور وزير البترول والثروة المعدنية المهندس أسامة كمال، ووزير الزراعة واستصلاح الأراضى المهندس صلاح مؤمن، ونحو 100 من رجال الأعمال والخبراء والمسئولين من الجانبين.

 

وأوضح الوزير، أن العلاقات المصرية السعودية، تعتبر نموذجا يحتذى به فى التعامل بين الأشقاء القائمة على الأخوة والمساواة والمصالحة المشتركة.

 

وأشار إلى أن الحكومة المصرية تبذل قصارى جهدها من أجل دفع عجلة الاقتصاد، وتوفير مناخ صحى أمام رجال الأعمال والمستثمرين لتشجيع الاستثمارات وحل جميع المعوقات التى تواجه الاستثمارات السعودية، مشيرا إلى أنه تم حصر جميع هذه المشاكل وحل الكثير منها ويجرى اتخاذ الإجراءات اللازمة لحل باقى المشاكل العالقة بين البلدين.

 

وكشف صالح أن حجم التبادل التجارى بين البلدين، يشهد نموا مضطردا حيث بلغ العام الماضى 4.5 مليارات دولار، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العام إلى نحو 5 مليارات دولار. .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك