بالصور.. «بذلة» تمكنك من الطيران بـ1750 دولارا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. «بذلة» تمكنك من الطيران بـ1750 دولارا

آلاء سعد
نشر في: الخميس 24 أبريل 2014 - 12:58 م | آخر تحديث: الخميس 24 أبريل 2014 - 12:58 م

هل هذا الشيء المتحرك في السماء طائر؟ هل هو طائرة من طراز مختلف؟ الإجابة هي «إنسان» تمكن عبر «بذلة طائرة» يدوية الصنع من خامة «النايلون المقوى» تتكلف حوالي 1750 دولارا أمريكيا، أن يحلق بنفس الطريقة التي تعمل بها الطائرات وتطير بها النسور.

نشر موقع CNN الأمريكي، تقريرًا حول البذلة الطائرة وكيف تمكن الإنسان من الطيران عبر إمدادة بجناح يجعله ينساب مع الهواء بسرعة، كانت هذه التكنولوجيا قد سبق استخدامها في المنطادات والطائرات الشراعية، ولكن لم يكن الأمر سهلا حين تم ملائمته مع جسم الإنسان.

بدأ الأمر حين قام رائد القفز بالمظلات باتريك دي جايردو عام 1997 باستخدام بذلة ذات أجنحة تمتلئ بالهواء، ولكن الأمر تطور كثيرًا ليصبح بإمكان القافز أن يتحرك عدد كبير من الأمتار إلى الأمام مع كل متر يقترب فيه من الأرض.

يُذكر أن، رياضة القفز بالبذلة الطائرة تعتبر من أخطر الرياضات، حسب دراسة أجريت عام 2007 قارنت بين الهبوط بالمظلات والقفز على المنحدرات والقفز باستخدام البذلة الطائرة، فوجدت أنها أخطر بما يعادل 5 إلى 8 مرات من القفظ بالمظلات.

شاهد ما التقطه مصور القفز بالمظلات «هاري باركر» من صور مذهلة للقافز «ريب كورد» مرتديًا البذلة الطائرة ومحلقا بها فوق فلوريدا.

 

1- تعتمد البذلة على اكتساب الهواء ومنع خروجه عبر غالق سفلي

 

2- أجنحة أمامية طائرة