محلب يشيد بدور الشركات المصرية في عملية التنمية بتشاد وتوثيق أواصر الصداقة بين البلدين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محلب يشيد بدور الشركات المصرية في عملية التنمية بتشاد وتوثيق أواصر الصداقة بين البلدين

المهندس إبراهيم محلب - أرشيفية
المهندس إبراهيم محلب - أرشيفية
نجامينا - أ ش أ
نشر في: الخميس 24 أبريل 2014 - 4:19 م | آخر تحديث: الخميس 24 أبريل 2014 - 4:19 م

أشاد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء بدور الشركات المصرية العاملة في القارة الأفريقية في عمليات التنمية وتوثيق أواصر الصداقة بين مصر وتلك الدول، خاصة ما تقوم به شركة المقاولين العرب في إقامة المشروعات الكبرى نظرًا لما تتمتع به من سمعة طيبة بالدول الأفريقية.

جاء ذلك خلال تفقد رئيس الوزراء الذي يقوم حاليًّا بزيارة لتشاد لطريق "أنجورا – أنجامينا - بلالا" الذي يبلغ طوله ١٢٠ كيلومترًا ويتكلف ٣٠ مليونًا و٣١٢ ألف يورو، وتنفذه شركة المقاولون العرب، وتم الانتهاء من ٥٢ من حجم الأعمال به.

وقد تفقد رئيس الوزراء الأعمال الجارية في الطريق والتي تضمنت طبقات الأسفلت والأساس وطبقات الردم وتنفيذ العمال الصناعية العرضية بأبعاد مختلفة وتخطيط الطريق الأفقية والرأسية ومجاري الأمطار.

وقد استعرض المهندس أشرف عبد العاطي، رئيس قطاع شمال ووسط أفريقيا بالمقاولون العرب المشروعات التي تم تنفيذها بواسطة المقاولون العرب في تشاد، ومنها فندق كمبسكي على مسطح ٣٣ ألف متر مربع، ويتكون من ٢٠٠ حجرة وأجنحة وملاحق، وذلك بتكلفة ٤٠ مليون يورو، وطريق مساجيد بيسني بطول ٨٥ كيلومترًا بقيمة "٣٣ مليونًا" و٦٦٠ ألف يورو ومشروع مساجيد مساكوري بطول ٧١ كيلومترًا وتكلفة "٤٣ مليونًا يورو وطريق بيكورو اربط شاتيك بطول ٦٦ كيلومترًا، وتكلفة ٤٦ مليون يورو وطريق اربط شاتك بتكين بطول ٧٦ كيلومترًا وتكلفة ٤٧ مليون يورو.

وأشار إلى أن هناك عددًا من المشروعات الجاري تنفيذها أهمها مبنى وزارة الخارجية التشادية بتكلفة ٦٨ مليونًا و٧١٧ ألف يورو، وطريق جيلنجدنج بونجور بطول ٨٣ كيلومترًا وتكلفة ٥٢ مليون يورو وطريق مونجو اريف بطول ٧٨ كيلومترًا وتكلفة ٣٨ مليون يورو.

وقد التقى محلب خلال الجولة بالطريق التي تبعد ٢٧٠ ك. م عن العاصمة نجامينا بالعمال بالمشروع بموقع العمل، وأشاد بالكفاءة العالية التي يتم تنفيذ المشروعات بها، معربًا عن إعجابه بمستوى الشراكة بين العمالة حيث تبلغ نسبة العمالة المصرية ٣٠ بالمائة والعمالة التشادية ٧٠ بالمائة.

وكان محلب قد توجه فور وصوله نجامينا لتفقد المشروع على بعد ٢٨٠ ك م من العاصمة نجامينا حيث انتقل إلى موقع تنفيذ الطريق "أنجورا- أنجامينا - بلالا" بطائرة مروحية يرافقه آدم يونسمي، وزير البنية التحتية والنقل، ومسؤولي وزارة النقل، والوفد المرافق لرئيس الوزراء خلال زيارته لتشاد والمهندس أشرف عبد العاطي، رئيس قطاع شمال ووسط أفريقيا بالمقاولون العرب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك