مستشار وزير الثقافة: مصطلح «للكبار فقط» لم يعد كافيًا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جهاز الرقابة الجديد سيراعى التصنيفات العمرية بشكل علمى

مستشار وزير الثقافة: مصطلح «للكبار فقط» لم يعد كافيًا

خالد عبدالجليل مستشار وزير الثقافة -ارشيفية
خالد عبدالجليل مستشار وزير الثقافة -ارشيفية
كتب ــ وليد أبوالسعود:
نشر في: الخميس 24 أبريل 2014 - 12:23 م | آخر تحديث: الخميس 24 أبريل 2014 - 1:49 م

أكد د. خالد عبدالجليل مستشار وزير الثقافة لشئون السينما أن قرار إعادة هيكلة جهاز الرقابة على المصنفات الفنية والنظر فى قانونها الذى يجرى العمل به حاليا قد تم اتخاذه أثناء الاجتماع الذى عقده رئيس الوزراء إبراهيم محلب ووزير الثقافة محمد صابر عرب.

وقال إنه تقرر تكليفه بإدارة هذا الملف واختيار مجموعة من المتخصصين الذين سيكون منوطا بهم هذه الهمة ليكون جهازالرقابة وقوانينه ملائمة للعصر الحالى، وأهم البنود التى ستراعيها مجموعة العمل الحالى اختيارها حاليا هى الشكل المطلوب للجهاز وإعادة الهيكلة، وسيكون أهم بنود الجهاز الجديد بدء التعامل مع المصنف السينمائى طبقا للتصنيفات العمرية بمعنى أن مصطلح للكبار فقط لم يعد كافيا للتصنيف، وهو تصور خاطئ لدينا، فالتصنيف فى العالم كله متدرج، وله نوعيات مختلفة وليس فقط مجرد المشاهد المثيرة المصورة، بل سنراعى الأفكار أيضا وأحجام اللقطات ونوعيتها فعلى سبيل المثال فى تعاملنا مع مشهد قتل يمكن منعه فى مستوى عمرى، وربما يسمح باللقطات العامة من بعيد، لكن لو كان هناك تركيز على جريمة القتل فسيكون لها تصنيف آخر.

وأضـــــــــــــاف عبدالجـــليل إنهم حاليا بصدد تكوين مجموعتى عمل، إحداهما تعمل على إعادة الهيكلة للجهاز وقانونه ومجموعة أخرى تضم فى عضويتها متخصصين فى مجالات مختلفة سواء علم نفس واجتماع لوضع معايير علمية للتصنيفات العمرية بما يتناسب مع المجتمع المصرى



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك