وزير السياحة للسفير البريطاني: مصر آمنة ونرحب بالسائح البريطاني - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير السياحة للسفير البريطاني: مصر آمنة ونرحب بالسائح البريطاني

وزير السياحة، هشام زعزوع
وزير السياحة، هشام زعزوع
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 24 أبريل 2014 - 2:11 م | آخر تحديث: الخميس 24 أبريل 2014 - 2:11 م

قال وزير السياحة، هشام زعزوع، إن "الحكومة المصرية اتخذت من التدابير الأمنية والإجراءات الاحترازية ما يكفل بتأمين المناطق السياحية، خاصة المناطق المفضلة لدى السائح البريطاني".

جاء ذلك خلال لقائه بالسفير البريطاني بالقاهرة، جيمس وات، في إطار الجهود المتواصلة للوزير بشأن العمل على استعادة الحركة السياحية الوافدة إلى معدلاتها .

وأضاف زعزوع، إلى منظومة كاميرات المراقبة، التي سيتم تعميمها في المناطق السياحية دون إخلال بحرية السائح، وكذلك تفعيل منظومة قاعدة بيانات العاملين بالقطاع السياحي، فضلا عن تأمين الكمائن، والطرق من قبل وزارة الداخلية .

وأوضح أنه تم البدء في تدريب ما يقرب من 400 فرد أمن، على استعمال الأجهزة الحديثة بالتنسيق مع وزارة الداخلية المصرية والجيش المصري.

ومن جانبه، قال السفير البريطاني جيمس وات، إن "التقارير الواردة له عن إجراءات التأمين بالمطارات المصرية، أكثر من جيد"، مشيرًا إلى أن مستوى المطارات المصرية أفضل بكثير من مطارات أخرى في المنطقة .

وأضاف السفير، أن لندن طلبت إرسال وفود أمنية لزيارة المناطق التي يرتادها السائحون البريطانيون، للتأكد من أمن هذه المناطق، وأنه جارٍ التنسيق مع وزارة السياحة في هذا الشأن .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك