بوتين: العقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا لا تتسم بطابع حرج - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بوتين: العقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا لا تتسم بطابع حرج

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
موسكو - أ ش أ
نشر في: الخميس 24 أبريل 2014 - 6:15 م | آخر تحديث: الخميس 24 أبريل 2014 - 6:15 م

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن لدى روسيا امكانية لحماية مصالحها في إطار منظمة التجارة العالمية بالرغم من العقوبات المفروضة عليها من جانب دول أخرى ، لافتا إلى أن تلك العقوبات ليست حرجة تماما بالنسبة إلى بلاده .

وقال بوتين خلال الجلسة العمومية للمنتدى الإعلامي الأول لوسائل الإعلام الإقليمية والمحلية المستقلة اليوم الخميس :" روسيا عضو في منظمة التجارة العالمية ، حيث توجد قواعد محددة ، لذلك نحن نملك في إطار هذه المنظمة امكانية حماية مصالحنا".

وذكر الرئيس الروسي :" أن كل من يراقب السياسة العالمية والاقتصاد العالمي يعلم جيدا أنه لا توجد أية عقوبات فعالة في العالم المعاصر ، فهي لا تعطي التأثير المناسب المطلوب منها حيث أنها غالبا ما تتسم بطابع سياسي".

وقال :"بالطبع مثل هذه العقوبات تجلب الضرر بشكل عام ، لانه بسببها تتم إعادة النظر في التصنيفات ويجري وقف القروض وغيرها".

وأشار بوتين :" أن العقوبات التي فرضتها مؤسسة "MasterCard " الأوروبية ومؤسسة " Visa " الأمريكية ضد روسيا كانت غلطة من وجهة النظر الاقتصادية" ، وقال :" كنا ننطلق دائما من ان شركائنا - بما في ذلك ماستر كارد وفيزا- هي مؤسسات اقتصادية غير مسيسة ، ولكن تبين انها تتعرض للتأثير والضغط السياسي القوي وتبين أيضا انها خضعت فورا لهذه الضغوط".

وذكر الرئيس الروسي ، أنه من وجهة النظر الاقتصادية، كان ذلك بمثابة غلطة كبيرة لأن " MasterCard " و " Visa " تملكان أكثر من 90% من السوق الداخلية الروسية ، حيث جرت معظم الحسابات داخل روسيا عبر هاتين المنظومتين بالذات ، وقال :"نحن الآن فكرنا وباشرنا بالتنفيذ العملي لإنشاء منظومة مدفوعات الكترونية روسية وطنية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك