محافظ أسوان يلتقي القنصل البريطاني في القاهرة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسوان يلتقي القنصل البريطاني في القاهرة

مصطفى يسري، محافظ أسوان
مصطفى يسري، محافظ أسوان
اسوان - أ ش أ
نشر في: الخميس 24 أبريل 2014 - 5:37 ص | آخر تحديث: الخميس 24 أبريل 2014 - 5:37 ص

التقى اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان مساء الأربعاء القنصل العام البريطاني بالقاهرة جون هاملتون والوفد المرافق له خلال جولة سياحية يقومون بها في المحافظة .

وأكد يسرى ــ خلال اللقاء ــ أن المحافظة تشهد حاليا استقرارا للأوضاع الأمنية في مختلف ربوعها وهو ما يعكسه نسب التدفق السياحي خلال هذه الفترة ، وأن جميع المعابد والمزارات والمتاحف الأثرية بالمحافظة تشهد تأمينا كاملا من خلال كاميرات المراقبة لرصد أي تجاوزات في معاملة السائحين وهو الذي دفع المحافظة لابتكار منظومة جديدة سيتم تطبيقها خلال الموسم السياحي القادم تقوم علي وضع شعار الجودة الذي يماثل الأيزو علي كافة المحال والبازارات والكافتيريات والمطاعم الملتزمة.

من جانبه أشار جون هاملتون القنصل البريطانى إلى أن زيارته لأسوان جاءت ضمن جولة في مدن الإسكندرية وشرم الشيخ والأقصر لمتابعة حالة الرعايا الانجليز سواء كانوا سائحين أو مقيمين ، بجانب تطلعه للتعرف علي المقومات السياحية والتنموية لهذه المحافظة العريقة وطبيعة الحياة داخلها للاطمئنان على مدي جاهزيتها للموسم السياحي القادم ، خاصة أنها تعتبر من أهم المقاصد السياحية علي خريطة السياحة الإنجليزية.

وأشار إل أن رفع الحظر خلال الموسم السياحي الحالي عن رحلات السياحة الإنجليزية ساهم في أن تكون أسوان في مقدمة رحلات السياحة العالمية ، خاصة وأن الشعب البريطاني يعشق السياحة الأثرية.

وتابع هاملتون أن زيارته لأسوان والتي ستستمر لمدة يومين ستشمل زيارة بعض المعالم السياحية ومنها معابد فيلة.
وفي نهاية اللقاء اهدى مصطفي يسري درع المحافظة للقنصل البريطاني متمنياً له قضاء أوقات سعيدة وممتعة علي ضفاف النيل الخالد ووسط الأثار والطبيعة الخلابة.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. «القرموطي» يظهر على الهواء بـ«لمبة الجاز».. ويقول: «مش فاهمين النعمة اللي إحنا فيها»



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك