البيت الفني للفنون الشعبية يكرم قدامى الفنون الشعبية فى ذكرى تحرير سيناء - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 11:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البيت الفني للفنون الشعبية يكرم قدامى الفنون الشعبية فى ذكرى تحرير سيناء

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 24 أبريل 2014 - 3:01 م | آخر تحديث: الخميس 24 أبريل 2014 - 3:01 م

يكرم البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، 21 من قدامى العاملين بالبيت والمحالين على المعاش هذا العام ممن تفانوا وأخلصوا في عملهم، وذلك في احتفالية فنية بعنوان «ينابيع الوفاء» في الساعة 7.30 من مساء الغد على مسرح البالون، تزامنا في الاحتفال بعيد سيناء.

قال د. عماد سعيد، رئيس البيت، إن "الاحتفالية ستستمر على مدار العام، وسيتم التكريم بصفة شهرية لعدد من قدامى العاملين بالبيت والمحالين على المعاش فى نفس العام سواء فنان أو إدارى، ويتم إهداؤهم شهادات تقدير وجوائز مالية، تقديرا لعطائهم طوال فترة عملهم بالبيت، بحضور د. محمد أبو الخير، رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، وعدد من قيادات وزارة الثقافة.

وأضاف عماد سعيد، أن "سيشارك في الاحتفالية ثلاث فرق فنية من الفرق التابعة للبيت هم "رضا، والقومية للفنون الشعبية، والسيرك القومي".

وتشارك كل فرقة بـ 4 استعراضات، حيث تقدم فرقة رضا برئاسة الفنان إيهاب حسن، استعراض الحجالة، غريب الدار، المولوية، العصايا، وتقدم الفرقة القومية برئاسة الفنان حسن إبراهيم، استعراض الشمعدان، أم الخلول، الأغاني، دبكة المجوز، أما السيرك القومى برئاسة الكابتن عادل رضا فيقدم التهريج بالبسكليت، السلم المتحرك، المطبخ المصري، التوازن على الكراسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك