»نقابة الصيادلة»: اعتماد أهداف اللجنة الفنية للصيدلة الإكلينيكية بالنقابة العامة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

»نقابة الصيادلة»: اعتماد أهداف اللجنة الفنية للصيدلة الإكلينيكية بالنقابة العامة

نقابة الصيادلة
نقابة الصيادلة
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 24 أبريل 2014 - 3:24 م | آخر تحديث: الخميس 24 أبريل 2014 - 3:24 م

عقدت اللجنة الفنية للصيدلة الإكلينيكية برئاسة الدكتور محمد عبداللطيف، شريف عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة، ومسئول ملف مشروع الصيدلة الإكلينيكية بالنقابة اجتماعا، اليوم الخميس، بحضور نخبة من أساتذة الصيدلة الإكلينيكية.

وقال عبداللطيف، إنه "تم خلال الاجتماع اعتماد الأهداف، التي ستعمل عليها اللجنة الفنية، والتى تضمنت وضع البرامج التدريبية المبدئية، وبرامج التطوير المستمرة للصيادلة المشاركين في المشروع والإشراف الفني على إنشاء مركز رئيسى لمعلومات الدواء، يدير وينسق مع كل المراكز المزمع إنشاؤها، بالإضافة إلى الصياغة الفنية لكل المراحل اللاحقة لتعميم تطبيق صيدلة المستشفيات والصيدلة الإكلينيكية بكل مستشفيات الجمهورية".

وأضاف أن الأهداف شملت أيضاً المتابعة الميدانية للممارسة العملية ووضع آليات المتابعة وتطوير الأداء ووضع تصور متكامل لتطوير جدول أخصائيي الصيدلة الإكلينيكية بالنقابة، فضلا عن تفعيل دور الصيادلة فى لجان مكافحة العدوى ولجنة الدواء بالمستشفيات ولجان الجودة، وتوثيق تجربة الصيادلة المصريين تاريخيا وعلميا فى ممارسة الصيدلة الإكلينيكية.

وقال عبداللطيف، إنه "توجد لجنتان تم تشكيلهما، إحداهما إدارية مكونة من أعضاء مجلس النقابة العامة الممثلين بالمناطق، وستكون مهمتها هى الإشراف على تسجيل العقبات الإدارية، واختيار المستشفيات التى يتم البدء بها تنفيذ مراكز المعلومات الدوائية بالتنسيق مع النقابات الفرعية".

كما أوصت اللجنة الفنية بعمل بروتوكول تعاون مع إحدى الجامعات لتدريب المدربين والإشراف على تدريب عموم الصيدلة، ومن المنتظر أن يتم توقيع البروتوكول خلال الأيام المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك