الشرطة البريطانية تلقي القبض على 40 شخصا قبل سفرهم إلى سوريا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الشرطة البريطانية تلقي القبض على 40 شخصا قبل سفرهم إلى سوريا

لندن - أ ش أ
نشر في: الخميس 24 أبريل 2014 - 2:54 م | آخر تحديث: الخميس 24 أبريل 2014 - 2:54 م

ألقت الشرطة البريطانية القبض على 40 شخصا، وشنت عمليات تفتيش، شملت مئات المنازل خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الجاري، لمنع البريطانيين من التوجه لسوريا للقتال في صفوف المجموعات المسلحة.

وارتفع مستوى نشاط الشرطة بشكل حاد منذ العام الماضي، حيث تم اعتقال 25 شخصا، ويشير ذلك إلى القلق المتزايد بين مسؤولي الأمن على حياة الشباب المسافرين للصراع والتهديد المحتمل الذي يشكله البريطانيون الذين قاتلوا في سوريا.

وأعلنت شرطة سكوتلانديارد، أنها شنت حملات في ستة عناوين في لندن وجنوب شرق البلاد أمس في إطار قانون مكافحة «الإرهاب»، وتم الكشف عن هذه الاحصائيات مساء أمس قبل دعوة المسلمات البريطانيات اليوم لمنع أبنائهن وأزواجهن وأخواتهن من السفر إلى سوريا.

وجاء ذلك بعد أن كشفت السلطات الأمريكية عن اتهام مواطن بريطاني في المملكة المتحدة جاري تسليمه إلى الولايات المتحدة لدوره في عملية مزعومة لتهريب معدات كيميائية إلى سوريا لاستخدامها من قبل نظام الأسد.

وقالت نائب مساعد مفوض الشرطة هيلين بول، في إدارة مكافحة الإرهاب "إننا نشعر بقلق متزايد حول أعداد الشباب الذين ينوون السفر إلى سوريا للانضمام إلى الصراع".

وأضافت "نريد أن نضمن أن المواطنين، خاصة النساء، اللاتي يشعرن بالقلق على أحبائهم يحصلن على معلومات كافية حول ما يمكن القيام به لمنع ذلك من الحدوث."

وتابعت "نريد زيادة ثقتهن في الشرطة لتشجيعهن على المضي قدما، حتى نتمكن من التدخل والمساعدة، هذا ليس حول تجريم الناس، بل حول منع وقوع المآسي، نريد إبلاغ أولئك الذين يرغبون في مساعدة القضية السورية حقا كيف يمكنهم القيام بذلك بشكل آمن وقانوني".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك