السيسى يعلن برنامجه الانتخابى بنفسه.. وصباحى ينسق مع حملة الدستور - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المغازى: الإعلان عن البرنامج بعد إعلان قائمة المرشحين.. وداوود نعمل بجدية شديدة ولن نسلم نتائج مسبقة

السيسى يعلن برنامجه الانتخابى بنفسه.. وصباحى ينسق مع حملة الدستور

كتبت ــ صفاء عصام الدين وحاتم الجهمى ودنيا سالم:
نشر في: الخميس 24 أبريل 2014 - 9:35 ص | آخر تحديث: الجمعة 25 أبريل 2014 - 5:59 ص

قال عبد الله المغازى المتحدث الرسمى لحملة المشير عبد الفتاح السيسى، المرشح المحتمل للرئاسة، إن المشير حريص على إجراء لقاءات فردية مع عدد من الشخصيات العامة من بينهم عبد الرحمن الابنودى وهانى عازر خبير الإنفاق العالمى وكبير مستشارى السكك الحديدية الألمانية، والدكتور مجدى يعقوب جراح القلب العالمى للاستفادة من خبراتهم فى برنامجه الانتخابى، مشيرا إلى أن الكشف عن برنامج المشير سيتم عقب إعلان قائمة المرشحين للرئاسة.

وأضاف المغازى لـ«الشروق» «أن المشير أكد لهم أنه سيستفيد من خبراتهم العلمية فى المرحلة المقبلة حال فوزه»، وتابع: «السيسى كان حريصا على عقد لقاءات منفردة معهم للاستماع إلى رؤيتهم المستقبلية، حيث أعربت هذه الشخصيات عن سعادتهم بالعمل معه فى الفترة المقبلة.

وعن البرنامج الانتخابى، قال المغازى، إن المشير «أعطى تعليمات حاسمة بأنه سيكون أول المتحدثين عن برنامجه الانتخابى، وأنه بمجرد إعلان اللجنة العليا للانتخابات للقائمة النهائية لمرشحى الرئاسة سيتحدث المشير فى خطاب مطول عن ملامح برنامجه الانتخابى»، مرجحا أن يكون ذلك فى الثالث من الشهر المقبل».

وقال زكى القاضى، المسئول الإعلامى للجنة الشباب بالحملة، إن اللجنة فى حالة اجتماعات مستمرة لوضع خطة التحرك فى المحافظات بإقامة الندوات فور توجيه المشير خطابه للشعب.

وأوضح القاضى لـ«الشروق» تعليقا على ميثاق الشرف الانتخابى، وقال هناك تعليمات صارمة للحملة بعدم إصدار أى تصريحات مسيئة خاصة أننا نعبر عن رجل منضبط شعاره الاحترام والانضباط، موضحاً أن المشير طالبهم باحترام المرشح المنافس حمدين صباحى بعد اقتصار السباق الرئاسى عليهما. على الجانب الآخر التقت حملة حمدين صباحى المرشح الرئاسى، وفدا من قيادات حزب الدستور لبحث سبل التنسيق بين حملة صباحى والحملة التى أطلقها الدستور لدعمه فى الانتخابات الرئاسية، حيث اتفق الجانبان خلال الاجتماع الذى تم مساء أمس الاول، على أن يكون نشاطهما المتعلق بدعم صباحى متماشيا على نسق واحد، من حيث الخطاب السياسى والإعلامى وتحركاتهم الجماهيرية. ضم اللقاء حمدين صباحى بصحبة عدد من أعضاء حملته الانتخابية منهم حسام مؤنس مدير الحملة، وكريمة ابو النور عضو الهيئة العليا للحملة وهدى الخرباوى، مساعد مدير الحملة لشئون الاعلام، وحضر من حزب الدستور كل من محمد ياقوت الامين العام للحزب وخالد داوود المتحدث الإعلامى للحزب، ووليد جبريل القيادى بالحزب وعدد من شباب الحزب.

جاء اللقاء بعد أيام من إعلان حزب الدستور دعم حمدين صباحى فى الانتخابات المقبلة، كما ناقش الاجتماع أيضا التحركات الجماهيرية فى المحافظات والتعرف على المحافظات التى يمتلك فيها كل منهما قوة جماهيرية تمكنه من عقد مؤتمرات جماهيرية ناجحة، وأنه سيعقد قريبا سلسلة اجتماعات بين المجموعات المسئولة عن الشق السياسى والاعلامى والجماهيرى بالحملتين، للاتفاق على السياسية التى تحكم عملهما.

ومن جانبه، قال خالد داوود المتحدث الاعلامى باسم حزب الدستور، إن الاجتماع مع الحملة خرج بنتائج جيدة متعلقة بالعمل المشترك والتنسيق بين اللجان، موضحا التنسيق بين اللجان العمل الجماهيرى، واللجنة الإعلامية، ولجنة التنسيق السياسى.

وأضاف داوود «سنعمل فى الحملة بجدية شديدة ولن نسلم لأى نتائج مسبقة ونستهدف توسيع قاعدة الشباب المشاركين فى الانتخابات وتشجيعهم على التصويت لصباحى»، وتابع «لو خسرنا المعركة لن نخسرها بسهولة وسنعكس بقوة تيار الثورة والمؤيدين للتغيير».

واعتبر داوود أن الإعلان عن دعم حزب الدستور لحمدين صباحى أعطى الحملة دفعة معنوية لاستكمال التوكيلات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك