علماء الأزهر بالغربية: الإسلام دين وسطي.. ولابد من عودة بيت العيلة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

علماء الأزهر بالغربية: الإسلام دين وسطي.. ولابد من عودة بيت العيلة

مشيخة الأزهر
مشيخة الأزهر
الغربية - علاء شبل
نشر في: الخميس 24 أبريل 2014 - 12:47 ص | آخر تحديث: الجمعة 25 أبريل 2014 - 1:16 ص

أنهت منطقة وعظ الغربية التابعة لمجمع البحوث الإسلامية، الأربعاء، فعاليات المؤتمر الموسع الذي أقامته بمدينة طنطا بإشراف الشيخ محفوظ عبد الحفيظ المداح مدير عام وعظ الغربية، حول دور الأزهر في نشر الفكر الوسطى ومحاربة الفكر الشيعي والأفكار الهدامة.

جاء المؤتمر برعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، والشيخ محمد زكي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية.

وشارك في إلقاء المحاضرات الشيخ عبد الله عكاشة الأمين العام المساعد لمجمع البحوث، والشيخ عبد العزيز النجار مدير عام شئون المناطق، ونجاح سالم مدير عام منطقة الغربية الأزهرية، والشيخ محمد العريان مدير إدارة التوجيه، والشيخ على الأصيل مدير الدعوة.

وحذر الحضور من خطورة الغلو المذهبي والتكفيري الذي من شأنه أن يحدث الفرقة ويؤدي لإراقة الدماء وخراب البلاد، ومؤشر لاستباحة الأعداء حرمة الوطن والتلاعب بمصائر أبنائه، وطالبوا بالبعد الفوري عن العنف السياسي، خصوصًا مع دخول فعاليات الانتخابات الرئاسية والبرلمانية القادمة، والتي يخشى تزايد وقائع العنف فيها بين الفصائل السياسية وعلى الجميع إعلاء شأن الوطن والمصلحة العامة.

وأشاروا إلى رفض علماء الوعظ التمسح بالدين من قبل فصائل سياسية متناحرة، سعيا وراء أغراض دنيوية بعيدة كل البعد عن نهج الإسلام الذي ينبذ العنف والإرهاب والمتاجرة بدماء المواطنين من أجل مكاسب سياسية تستبيح حرمة الدم، والتي عظمها الدين بأن جعل قتل النفس الواحدة بغير حق قتل للناس جميعا.

وطالب علماء الوعظ بإنشاء فرع لبيت العائلة في محافظة الغربية والأقاليم برعاية الإمام الأكبر وبالتنسيق بين الأزهر والكنيسة ومجمع البحوث الإسلامية وتبادل الجهود في مجال حل المشاكل الاجتماعية المحلية وتنمية المجتمع الإقليمي والنهوض به.

اقرأ أيضا:

برهامي: «يجوز للزوج قتل زوجته الزانية.. بشرط»



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك