الجيش الثاني الميداني: نسيطر تمامًا على الوضع في شبه جزيرة سيناء - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 1:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجيش الثاني الميداني: نسيطر تمامًا على الوضع في شبه جزيرة سيناء

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 24 أبريل 2014 - 11:02 ص | آخر تحديث: الخميس 24 أبريل 2014 - 11:21 ص

قال قائد الجيش الثاني الميداني اللواء أركان حرب محمد الشحات، إن: "عناصر القوات المسلحة مسيطرة تمامًا على الأوضاع في شبه جزيرة سيناء" وشدد على أن الجيش يسيطر تمامًا على الأوضاع في سيناء.

وأضاف الشحات، في مؤتمر صحفي بمناسبة الذكرى الثانية والثلاثين لتحرير سيناء "هناك استقرار واضح فى سيناء على الرغم من الأقاويل التي تتحدث بأنه ما زالت هناك عناصر إرهابية وأنفاق موجودة في شمال سيناء، كما أن موقفًا أو اثنين لا يهز القوات على الإطلاق"، وفقًا لتعبيره.

وأوضح أنه تم القبض بيد من حديد ويجرى العمل من خلال خطة يعاد تقييمها شهريًا، بناء على النتائج ويتم تحديد أهداف جديدة، مؤكدًا أن الخطط تسير بخطى ثابتة ومحددة حتى تنعم مصر بالأمن والأمان.

وأشار إلى أنه منذ شهر سبتمبر الماضي، تم تنفيذ 1380 عملية مداهمة استهدفت 462 بؤرة «إرهابية»، الأمر الذي أسفر عنه ضبط أعداد كبيرة من العناصر "التكفيرية" وضبط 3957 قطعة سلاح ومليونين ونصف المليون طلقة ذخيرة، بالإضافة إلى 775 كيلو جرامًا من مادة الانفو شديدة الانفجار، مشيرًا إلى أن هذه المادة تعادل 4 أضعاف مادة الـ "تي. إن . تي" بخلاف ما تم تدميره من أنفاق على الحدود مع قطاع غزة، والتي بلغت حتى الآن 1583 نفقًا، على حد قوله.

وردًا على سؤال بشأن إقامة المنطقة الآمنة على الحدود الشرقية، وجه قائد الجيش الثاني الميداني رسالة اطمئنان إلى الشعب أكد فيها على يقظة رجال القوات المسلحة ووقوفها بالمرصاد لأية محاولات، من خلال أي تجمعات لجماعات إرهابية مسلحة، تسعى للنيل من استقرار البلاد على كافة الاتجاهات والحدود الاستراتيجية.

وفي هذا الصدد، أشار إلى رصد الأجهزة المعنية لمعلومات كبيرة ودقيقة، لمواجهة أي عدائيات تستهدف الأمن القومي للأراضي المصرية، موضحًا أن هناك إجراءات يتم اتخاذها على الأرض حتى لا تكون هناك أي فرصة لأي كان بالاقتراب من الحدود المصرية، وفقًا لتعبيره.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك