«داعية إسلامي» يدعو الشعب إلى «نسيان دماء جاهلية الـ3 سنوات منذ ثورة 25 يناير» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«داعية إسلامي» يدعو الشعب إلى «نسيان دماء جاهلية الـ3 سنوات منذ ثورة 25 يناير»

الداعية الإسلامي محمود المهدي
الداعية الإسلامي محمود المهدي
مصطفى الأسواني
نشر في: الخميس 24 أبريل 2014 - 3:03 ص | آخر تحديث: الجمعة 25 أبريل 2014 - 1:48 ص

دعا الداعية الإسلامي محمود المهدي، الشعب المصري إلى "وضع الدماء والبدء في البناء" بعدما مرت مصر بـ"3 أعوام من الجاهلية قاتل فيها الشعب بعضه"، قاصدًا الفترة من 25 يناير 2011 حتى الآن، مطالبًا بـ"عدم النظر للقاتل أو المقتول، على حد تعبيره.

وقال المهدي، في حوار مع الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، في برنامج "باختصار" المذاع على فضائية "المحور"، "النبي عليه الصلاة والسلام بعد فتح مكة، وضع قاعدة عظيمة عندما قال (الآن نضع الدماء ونبدأ البناء)"، على حد قوله.

وأضاف: "عيشنا 3 أعوام من الجاهلية، وبغض النظر عمن القاتل ومن المقتول، يجب علينا أن نعفو ونصفح لنبني البلاد، عايزين نبدأ اللي جاي بشكل جديد"، مشيرًا إلى أن الشعب "مطالب بالمغفرة والصفح والعفو للقضاء على دماء جاهلية الـ3 سنوات الماضية"، على حد وصفه.

وأكد المهدي، أن "المجتمع المصري الآن يُعاني من أزمة غياب العدل، وميل الشعب لتصنيف بعضه البعض"، مضيفًا: "الشعب الآن يعادي الشخص ثم يبغضه بعد ذلك، فمثلاً أنا معرفش دكتور معتز، ولما يقول رأي أنا مش بأيده تلاقيني بعاديه وبعد كده أبغضه"، على حد تعبيره.

كما ورفض دعوات مقاطعة الانتخابات البرلمانية أو الرئاسية، مضيفًا: "لازم نشارك وناخد القرار من أنفسنا مش تسيب لحد يفكرلك"، موضحًا: "طالما نزع العقل نزعت الأخلاق"، حسب قوله.

اقرأ أيضا:

برهامي: «يجوز للزوج قتل زوجته الزانية.. بشرط»



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك