نجلة «عبد الناصر»: تيران وصنافير سعوديتان باعتراف والدي.. ولدي وثائق تثبت ذلك - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نجلة «عبد الناصر»: تيران وصنافير سعوديتان باعتراف والدي.. ولدي وثائق تثبت ذلك

الرئيس الراحل جمال عبدالناصر
الرئيس الراحل جمال عبدالناصر
محمود محمد علي
نشر في: الأحد 24 أبريل 2016 - 10:55 م | آخر تحديث: الأحد 24 أبريل 2016 - 10:55 م

قالت الدكتورة هدى عبد الناصر، نجلة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر وأستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إنها بحثت في مقتنيات والدها عن وثائق حول جزيرتي تيران وصنافير؛ للتأكد من مدى ملكيتهما سواء لمصر أم المملكة العربية السعودية، مؤكدة أنها وجدت وثيقة تثبت أن الجزيرتين سعوديتين.

وأضافت «عبد الناصر» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة» المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، الأحد، أنها وجدت أيضا وثيقة لوزارة الخارجية المصرية في عهد الزعيم الراحل، وتحديدا كانت عام 1967، تخاطب فيها مصر المملكة العربية السعودية باحتلال الجزيرتين، لتأمينهما وحمايتهما بعد ورود معلومات باحتمالية تهديد إسرئيل للجزيرتين.

وأوضحت أن هذه الوثيقة تثبت أن الجزيرتين سعوديتين باعتراف الزعيم جمال عبد الناصر، وأنه استأذن المملكة العربية السعودية قبل حمايتهما من إسرائيل، وكان باتفاق تام بين الدولتين، مؤكدة أن من يدعو للتظاهر غدا بشأن الجزيرتين فهو يريد بطولة زائفة للدفاع عن أرضًا ليست ملك مصر من الأساس.

ودعا عدد من الأحزاب السياسية والحركات الشبابية، إلى تنظيم تظاهرات في ذكرى تحرير سيناء؛ وذلك احتجاجًا على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية التي تم توقيعها بين مصر والسعودية، والتي سيتم بموجبها ضم جزيرتي تيران وصنافير للمملكة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك