أسعار ومواصفات أسرع سيارة «لادا» فى العالم - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أسعار ومواصفات أسرع سيارة «لادا» فى العالم

لادا
لادا

نشر في: الأحد 24 أبريل 2016 - 10:27 ص | آخر تحديث: الأحد 24 أبريل 2016 - 10:27 ص

كشفت شركة لادا عن الموديل الخاص Kalina NFR الجديد، والذى لا يعد أسرع موديلات الشركة عبر التاريخ فحسب، بل أول موديل يتجاوز حد السرعة القصوى 200 كلم/ساعة.
وأوضحت الشركة الروسية أن سيارتها الجديدة تعتمد على سواعد محرك بنزين رباعى الأسطوانات سعة 6ر1 لتر، يولد قوة 136 حصانا، مع عزم دوران أقصى 154 نيوتن متر.
وبفضل تضافر جهود هذا المحرك مع ناقل حركة يدوى خماسى السرعات تنطلق السيارة من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة فى غضون 2ر9 ثانية، بينما تقف سرعتها القصوى عند حاجز 203 كلم/ساعة.
وأشارت لادا إلى أن السيارة الجديدة تتمتع بنظام تعليق رياضى، ومكابح عالية الكفاءة، وبجانب المكابح المانعة للانغلاق ABS تزخر السيارة بنظام إلكترونى لتوزيع قوة الكبح.
ويتميز الموديل الخاص Kalina NFR من خلال خياشيم التهوية الديناميكية، التى تزين جانبى غطاء المحرك، كما يحمل المئزر الأمامى شفة سبويلر. بالإضافة إلى ذلك، تظهر العتبات الجانبية بمعالم واضحة، مع سبويلر خلفى على حافة السقف، فضلا عن جنوط مصنوعة من معدن خفيف مقاس 17 بوصة.
وتتألق مقصورة السيارة بالعديد من لمسات الفخامة والجاذبية الرياضية، منها مقاعد رياضية قابلة للتدفئة، ومكيف هواء ونظام صوتى مدعم بشاشة عرض مقاس 7 بوصات.
وأشارت الشركة الروسية إلى أن سعر الموديل Kalina NFR يبلغ نحو 500ر10 يورو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك