«منترا» تسعى لافتتاح مصنع جديد وتستهدف الوصول بصادراتها إلى مليار جنيه - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«منترا» تسعى لافتتاح مصنع جديد وتستهدف الوصول بصادراتها إلى مليار جنيه

مصنع ورق
مصنع ورق
كتب ــ محمود مقلد:
نشر في: الأحد 24 أبريل 2016 - 10:32 ص | آخر تحديث: الأحد 24 أبريل 2016 - 10:32 ص

تستعد شركة منترا للورق لافتتاح أحدث مصانعها لإنتاج الورق خلال النصف الأول من العام الحالى باستثمارات تقدر بـ150 مليون جنيه، ومن المتوقع أن يوفر نحو 2000 فرصة عمل مباشرة.
وأوشكت الشركة على الانتهاء من تركيب جميع معدات المصنع الجديد، وبدء عمليات التشغيل التجريبى، تمهيدا للتشغيل الفعلى المتوقع خلال الشهرين المقبلين، وفقا لرئيس الشركة هانى قسيس.
وأضاف أن المصنع الجديد سوف يعمل على رفع ومضاعفة معدلات صادرات منترا إلى مختلف الأسواق العالمية، إذ من المتوقع بعد زيادة الطالقة الإنتاجية الوصول بحجم الصادرات إلى أكثر من مليار جنيه.
وأشار إلى أن الشركة تهدف من خلال زيادة طاقتنا الإنتاجية إلى دعم الاقتصاد من خلال زيادة عوائد التصدير من 75 مليون دولار إلى 120 مليونا خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى توفير المزيد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.
وتعتبر منترا من أهم الشركات الموجودة فى السوق، التى تصدر إلى نحو 45 شركة فى مختلف دول العالم، وتعتبر إيطاليا وفرنسا وإنجلترا، إضافة إلى السوق الأمريكية من أهم الدول والأسواق التصديرية للشركة.
وأوضح هانى قسيس أن المصنع الجديد يُقام على مساحة 10 آلاف متر، ويعد من أهم وأكبر الصروح الاستثمارية فى السوق.
وكانت شركة منترا قد حصلت على جائزه أفضل مورد للأدوات المكتبية لشركه staples الأمريكية (كبرى السلاسل العالمية للتجزئة فى السوقين الأوروبية والأمريكية) لعام 2014 من بين 500 شركة من مختلف دول العالم.
وتمتلك staples فروعا فى 26 دولة، وتبلغ حجم مبيعاتها نحو 30 مليار دولار، تصدر منها منترا لها نحو 50 مليون كشكول بقيمه إجمالية تقدر بنحو 50 مليون دولار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك