«الصحة»: شراء محاليل معالجة للجفاف وشراب الزنك بـ7 ملايين جنيه خلال 3 أشهر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة»: شراء محاليل معالجة للجفاف وشراب الزنك بـ7 ملايين جنيه خلال 3 أشهر

كتبت: أسماء سرور
نشر في: الإثنين 24 أبريل 2017 - 2:28 م | آخر تحديث: الإثنين 24 أبريل 2017 - 2:28 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، عن توفير وشراء المحاليل المعالجة للجفاف وشراب الزنك بوحدات الرعاية الأساسية بمحافظات الجمهورية، بقيمة 7 ملايين و200 ألف جنيه، خلال الربع الأول من العام الحالي.

وقالت منى حافظ الناقة، رئيس قطاع الرعاية الأساسية، إن أرصدة محاليل معالجة الجفاف وشراب الزنك بمحافظات الجمهوريه تكفي ما يزيد عن 10 أشهر قادمة، لافتة إلى أنه جاري توريد كميات تعزيزيه من أملاح معالجة الجفاف وشراب الزنك بقيمه 916 ألف جنيها، في إطار توفير احتياجات المحافظات من محلول معالجة الجفاف بالفم وبالوريد ومستحضر شراب الزنك طول العام.

وأشارت «الناقة»، إلى أنه تم عمل زيارات ميدانية لمتابعة تطبيق برنامج الرعاية المتكاملة من قبل مسئولي فني الإحصاء بالإدارة بمحافظات بني سويف والمنيا، وفقًا لاتفاقية قرض البنك الدولي، كما قامت مدير عام الإدارة العامة لبرامج أمراض الطفولة بمرور إشرافي لمحافظة القليوبية اتبعها المرور الإشرافى لفريق الإشراف المركزي بمحافظات بورسعيد وأسيوط وقنا والجيزة ودمياط والقاهره وبني سويف وسوهاج والمنيا.

ولفتت إلى أنه تم اعتماد 345 وحدة رعاية صحية أساسية طبقا لمعايير الجودة والاعتماد بـ5 محافظات، وهي: بني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا، ضمن مشروع تحسين جودة الخدمات الصحية الممول بقرض من البنك الدولي.

وأوضحت أنه تم تقييم عدد من الوحدات من قبل منظمة اليونيسيف طبقًا لمؤشرات الأداء للمستوى الأول بمتوسط 95% وللمستوى الثاني بمتوسط 86%؛ لقياس جودة وفعالية الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، كما تم إمداد الوحدات باحتياجاتها من الأدوية طبقًا لقائمة الأدوية الأساسية وأيضًا إحتياجاتها من الملفات العائلية واللوحات الإرشادية.

في سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة، عن تدريب 516 طبيبًا وممرضة على أعمال الرعاية المتكاملة لصحه الطفل بمختلف محافظات الجمهورية خلال الربع الأول من العام الحالي، في إطار رفع كفاءة مقدمي الخدمة من أطباء وممرضات وحدات الرعاية الأساسية لخفض معدل وفيات الأطفال أقل من 5 سنوات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك