جامعة «الأزهر» تنفى تعيين 6 آلاف معيد إخوانى بكلياتها خلال حكم الجماعة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 9:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة «الأزهر» تنفى تعيين 6 آلاف معيد إخوانى بكلياتها خلال حكم الجماعة

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر
كتب ــ محمد عنتر:
نشر في: الإثنين 24 أبريل 2017 - 8:17 م | آخر تحديث: الإثنين 24 أبريل 2017 - 8:17 م

الجامعة: التعيين حدث وقت حكم المجلس العسكرى وليس أثناء رئاسة الإخوان
نفت جامعة الأزهر ما تداول فى وسائل الإعلام الأيام الماضية بشأن تعيين 6 آلاف معيد بكليات الجامعة ينتمون لجماعة الإخوان، خلال السنوات الماضية، مؤكدة عدم صحة تلك الأخبار، مناشدة فى الوقت ذاته بضرورة تحرى الدقة فيما يتعلق بأمور الجامعة.

وأشارت الجامعة، فى بيان لها، اليوم، إلى أن هذا العدد لم يتم تعيينه خلال فترة حكم الإخوان، ولكن تم تعيينه فى الفترة الانتقالية إبان حكم المجلس العسكرى، حيث صدر قرار من رئيس مجلس الوزراء وقتها عصام شرف، بتعيين الأوائل الذين لم يتم تكليفهم خلال الفترة من ٢٠٠٢ حتى ٢٠١٠، وقد تزامن ذلك مع تعيين أوائل الخريجين وحملة الماجستير والدكتوراه فى جميع أركان الدولة استجابة للمطالب الفئوية التى كانت سائدة آنذاك.

وأضافت الجامعة، أن هؤلاء الأوائل تمت الموافقة على تعيينهم من الدكتور أسامة العبد، رئيس الجامعة فى ذلك الوقت، وأن ما يقال بأنهم ينتمون لتنظيم الإخوان فهو محض إفتراء بدليل أن من بينهم من اختير للعمل بالجهات القضائية.

وأكدت الجامعة، أنها لا تقبل بأن يكون من بين أبنائها أى خروج عن المنهج الأزهرى الوسطى تحت أى مسمى، ومن يثبت عليه خلاف ذلك يتم تحويله للتحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وقد سبق وأن فصلت الجامعة بعض الأساتذة والطلاب بعد ثبوت انتمائهم لبعض التنظيمات غير القانونية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك