فيديو.. محافظ جنوب سيناء: الاحتفالات بذكرى تحرير سيناء تستمر 3 أيام - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. محافظ جنوب سيناء: الاحتفالات بذكرى تحرير سيناء تستمر 3 أيام

اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء
اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء
كتبت - مارينا نبيل:
نشر في: الإثنين 24 أبريل 2017 - 3:43 م | آخر تحديث: الإثنين 24 أبريل 2017 - 4:10 م

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن احتفالات المحافظة بمناسبة الذكرى الـ35 لتحرير سيناء، تستمر لمدة 3 أيام، اعتبارًا من الخميس المقبل وحتى السبت، مشيرًا إلى إشراك طلاب المدارس في الاحتفالات لتعريفهم بمناسبة هذه الذكرى.

وأضاف «فودة»، خلال مقابلة له مع برنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الاثنين، أن تم تخصيص جزء من اليوم الدراسي في المدارس للحديث عن ذكرى تحرير سيناء، وتكريم الشهداء وزرع حب الوطن والانتماء في قلوب الطلاب، موضحًا أنه سيتم عقد ندوة يوم الخميس المقبل، بحضور عدد من الخبراء والمواطنين وشيوخ القبائل البدوية، يتم خلالها تكريم قادة القوات المسلحة وأسر الشهداء بالتنسيق مع الجيش الثالث الميداني بعدها يتم عقد مأدبة غداء جماعية.

وأعلن عن افتتاح مسجد الفيروز بمدينة الطور، يوم الجمعة المقبل، بحضور وزير الأوقاف وأعضاء لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، على أن يُقام حفل تكريم لكل من ساهم في تطوير منطقة السوق القديم، مساء الجمعة، لافتًا إلى افتتاح عدد من المشروعات يوم السبت المقبل بمدينة شرم الشيخ.

وتابع: «سيتم افتتاح مسجد المرور بشرم الشيخ بجانب محطتي وقود ومخبز استراتيجي، بالإضافة إلى افتتاح الطريق الأوسط بشرم الشيخ وهو على مستوى عالي من الجودة بتكلفة 75 مليون جنيه؛ وذلك بحضور المحافظين السابقين، وعدد من رجال الأعمال المساهمين بمشروعات في المحافظة».

وأشار إلى إقامة حفلين فنيين أحدهما تحييه فرقة بورسعيد التابعة للموسيقى العربية، والآخر يحييه الفنان هاني شاكر، لتقديم باقة من الأغاني الوطنية والعاطفية، مضيفًا إلى إقامة حفل خاص للأطفال الأيتام بالمحافظة يوم 30 أبريل.

وتحل، غدًا الثلاثاء الموافق 25 أبريل الجاري، الذكرى الـ35 لتحرير شبه جزيرة سيناء، وهو اليوم الذي استعادت فيه مصر أرض سيناء، بعد خروج آخر جندي إسرائيلي منها، وفقًا لاتفاقية «كامب ديفيد».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك