فيديو.. مساعد وزير «الرياضة»: مؤتمر الإسماعيلية يؤكد التزام الدولة في التواصل مع الشباب - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. مساعد وزير «الرياضة»: مؤتمر الإسماعيلية يؤكد التزام الدولة في التواصل مع الشباب

المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة
المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة
مارينا نبيل
نشر في: الإثنين 24 أبريل 2017 - 2:47 م | آخر تحديث: الإثنين 24 أبريل 2017 - 2:47 م

قال يوسف ورداني، مساعد وزير الشباب والرياضة، إن إقامة المؤتمر الشهري الثالث للشباب، أمر يعكس العديد من الأمور أهمها تأكيد التزام الدولة بجدية عقد المؤتمرات الدورية للشباب والتواصل معهم.
وأَضاف «ورداني»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «عين على البرلمان»، المذاع عبر فضائية «الحياة 2»، اليوم الاثنين، أن تنويع أماكن انعقاد المؤتمر والتنوع الجغرافي أمر مهم كي يشمل المؤتمر أكبر عدد من الشباب، وأن تتوجه الحكومة إلى الشباب في أماكن وجودهم الفعلي، موضحًا أن مؤتمر الإسماعيلية يضم شباب من محافظات القناة وشمال وجنوب سيناء بجانب عدد من الشباب المرشحين من قبل الوزارت، وشباب البرنامج الرئاسي.
وتابع: «هناك 24 مليون شاب من 18 إلى 29 عاما، في مصر، لذا هناك استحالة مادية للجلوس مع كل الشباب، ولهذا يتم اختيار ممثلين للتعبير عن قضايا الشباب، ففي مؤتمر أسوان كان 90% من المشاركين من شباب محافظات الصعيد».
وأوضح أنه ولأول مرة في تاريخ مصر، يعقد رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، اجتماعًا مع عدد من الوزراء لمناقشة الاستعدادت للمؤتمر، ما يعكس جدية الحكومة للاستعداد لمؤتمر الشباب، لافتًا إلى تأكيد «إسماعيل» على ضرورة الشفافية والوضوح في التعامل مع الشباب في عرض حقيقة الأوضاع الاقتصادية والمسؤولية المشتركة بين الدولة والمواطن وخطة الدولة للتنمية المستدامة.
وأشار إلى استعراض المؤتمر المشروعات القومية التي يتم تنفيذها في الدولة بشكل عام مع التركيز على مشروعات إقليم القناة، مثل مشروع الثروة السمكية ومشروع تنمية محور قناة السويس؛ لإعطاء الشباب صورة متكاملة لشباب المحافظات عن حقيقة ما يجري على أرض مصر.
وأعلن أنه لأول مرة أيضًا يفتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مجالًا للأسئلة المباشرة من خلال إرسال الأسئلة على الموقع الإلكتروني الخاص بمؤتمر الشباب، ويتم اختيار مجموعة من الأسئلة يجاوب عنها الرئيس بصورة تفصيلية، ما يوسع دائرة النقاش حتى للشباب غير المشاركين.
وينطلق غدًا الثلاثاء، المؤتمر الوطني الدوري الثالث للشباب، بمدينة الإسماعيلية، على مدار 3 أيام، ويفتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتزامن مع فعاليات الاحتفال بعيد تحرير سيناء، ويشارك فيه 1200 شاب وشابة من مختلف الفئات العمرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك