جامعة حلوان تستضيف المستشار إسلام الغزولي وشيماء صابر في لقاء شبابي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 8:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة حلوان تستضيف المستشار إسلام الغزولي وشيماء صابر في لقاء شبابي


نشر في: الإثنين 24 أبريل 2017 - 10:28 م | آخر تحديث: الإثنين 24 أبريل 2017 - 10:28 م
- إسلام الغزولي وشيما صابر يرويان قصص نجاحهما لطلاب جامعة حلوان
نظمت جامعة حلوان، بالتعاون مع «How to be» وجمعية إشراقة للتنمية والتدريب، الإثنين، ندوة طلابية بعنوان «قصص نجاح»، استضافت فيه المستشار إسلام الغزولي، رئيس مجلس إدارة جمعية إشراقة للتنمية والتدريب، والإعلامية شيماء صابر، مقدمة برنامج «تايم أوت» المذاع على «دي إم سي سبورت».

حضر اللقاء د. ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، ود. جمال شكري، نائب رئيس الجامعة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومسؤولي العلاقات العامة بالجامعة، وتناول رئيس الجامعة، د. ماجد نجم، في كلمته، أهمية عقد مثل تلك اللقاءات الدورية لطلبة الجامعة، والتي يتم فيها إستضافة نجوم المجتمع الناجحين بمجالتهم المختلفة لتعريف الطلاب بقصص نجاح تلك الشخصيات، والإستفادة من تجاربهم المهنية، والتي تعطي الأمل والقدوة للشباب وتحفزهم على النجاح.

وأكد رئيس الجامعة، على أنه فخور بوجود فريق طلابي مثل «How to be» فهو من الفرق المميزة على مستوى الجامعات المصرية، الذي يحاول أن يساعد الطلاب، كما أنه سعيد بالعمل الجامعي الذي يتميز به الفريق.

وقال إسلام الغزولي، رئيس مجلس إدارة جمعية إشراقة للتنمية والتدريب، خلال كلمته في الندوة، إن مهنة المحاماة تعد من المهن المرموقة على مستوى العالم، مضيفا أنه من يريد النجاح يجب أن يكون تفكيره متطورًا ومواكبًا للتغيرات التي تسير حوله في الحياة، وأن يضع الخطط المستقبلية المحددة بالتوقيتات حتى يحقق ما يريده.

وأشار إلى أن ما يميز الدولة المصرية هي نسبة الشباب الكبيرة بها، لذا يجب التركيز على كيفية النهوض بالشباب؛ لأنهم بعد فترة قصيرة سيكونوا قادة هذا الوطن، مطالبًا الشباب باستغلال إمكانياتهم للنهوض بمصر.

ولفت «الغزولي»، إلى أن المشكلة الحقيقية في تدهور السياحة خلال الفترة الأخيرة هو الإعتماد على السياحة من دول معينة دون فتح أسواق جديدة، والإستفادة من إنخفاض قيمة الجنية المصري مقابل باقي العملات الأجنبية في هذه الفترة بما يمكن أن يتم إستغلاله كميزة نسبية، بالإضافة إلى تجاهل الترويج للسياحة الداخلية.

وعن مناهج الأزهر الشريف، أكد أن الأزهر منارة للعلم والعلماء، ومرجع أساسي، إلا أن ما نطالب به هو الإعتناء بشكل أكثر بقضية تجديد الخطاب الديني، مناشدًا الجهات المسؤولة بالتعاون مع الأزهر في هذه القضية، وتجديد وعي الشباب بشكل أكثر جدية، والتصدي لكافة التحديات التي تواجه مصر في الوقت الراهن، وأكد على ضرورة دعم الأزهر الشريف في حربه ضد الفكر المتطرف.

ووجه «الغزولي»، عدة نصائح للطلاب المشاركين، بضرورة المثابرة والعمل الجاد للوصول وتحقيق أحلامهم، مشيرا إلى أن تحديد الأهداف هو أكثر الطرق المؤدية للتقدم والتفوق في شتى المجالات.

فيما قالت الإعلامية شيما صابر، مقدمة برنامج «تايم أوت» المذاع على «دي إم سي سبورت»، إنها إلتحقت بالعمل التلفزيوني عن طرق الصدفة في قناة دريم الفضائية، متابعة «على الرغم من أن البرنامج الذي كنت أقدمه لا يعجبني إلا إنني حاولت الإستمرار فيه والنجاح».

وأضافت «بعد العمل بقناة دريم، التحقت ببرنامج في التلفزيون المصري، وبعد فترة قصيرة توقف البرنامج لظروف لا أعرفها، ثم قدمت برنامج "عز الشباب" على قناة روتانا، وبين كل هذه المحطات لم يكن لدي رغبة في الإستمرار».

وعن أولى خطواتها في المجال الرياضي، قالت: «بعد ذلك إلتحقت ببرنامج رياضي لأول مرة وهذا كان شغفي وحلمي الذي يتحقق لأول مرة، ثم بعد ذلك إلتحقت بقناة النهار رياضة، ومن هنا كانت بداية نجاحي»، مضيفة «من هواياتي جمع التيشيرت الخاص بالفرق الأجنبية حتى غير المشورة فكانت سبب شهرتي؛ حيث كنت أرتديها عند تقديم كل حلقة في البرامج».

وأوضحت أنها لم تحقق إلا 30% مما تريد أن تحققه، مضيفًا أن النجاح لا يأتي إلا عن طريق الاختلاف فيجب على من يريد النجاح أن يتميز في آي شيء حتى وأن كان شيئًا لم يتم فعله مسبقًا طالما كان متوافقًا مع أخلاقيات مجتمعنا المصري.

وتابعت: «دائمًا ما تمنت أن تكون ضابطًا شرطيًا منذ الصغر في حالة عدم كونها إعلامية، وأنها قضت أوقات فراغها أثناء الدراسة في السباحة والقراءة».

وفي ختام الندوة، كرم الفريق الطلابي «How to be»، بجامعة حلوان، المستشار إسلام الغزولي، رجل الأعمال المصري، كما تم تكريم الإعلامية شيما صابر، خلال الندوة التي نظمتها جامعة حلوان، د. ماجد نجم، القائم بعمل رئيس الجامعة، ود. جمال شكري، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

كما كرم المستشار إسلام الغزولي، د. ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، ود. جمال شكري، نائب رئيس الجامعة، والإعلامية شيماء صابر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك