«قومي حقوق الإنسان» يرصد معاملة «تفضيلية» للإسلاميين في سجن العقرب - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قومي حقوق الإنسان» يرصد معاملة «تفضيلية» للإسلاميين في سجن العقرب

سجن العقرب - ارشيفية
سجن العقرب - ارشيفية
ولاء حامد
نشر في: الجمعة 24 مايو 2013 - 6:56 م | آخر تحديث: الجمعة 24 مايو 2013 - 7:29 م

أصدر المجلس القومي لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، تقريرًا حول زيارة وفد منه لسجن العقرب يوم الخميس الماضي، بعد تلقي شكاوى من السجناء لسوء معاملتهم.

 

وكشف التقرير عن وجود معاملة تفضيلية للسجناء الإسلاميين وعددهم 19 سجينًا ما بين محبوس احتياطيًا ومنفذ لعقوبة، إذ تم تخصيص زنزانة واحدة لكل سجين منهم، مقابل تكدس ما بين ثلاثة إلى أربعة سجناء في زنزانة مماثلة من السجناء الآخرين.

 

وأشار التقرير إلى أن الجناح الواحد في السجن، يضم 20 زنزانة، أغلبها متهالكة وتغيب عنها النظافة، فضلا عن تهالك شبكة الصرف وانتشار الحشرات والقوارض.

 

وأضاف التقرير أنه لا يسمح للنزلاء بالخروج من محبسهم، إلا في الوقت ما بين الساعة 8 صباحًا والثالثة عصرًا، ورصد التقرير استمرار حبس سجناء انقضت فترة عقوبتهم، كما التقت بعثة المجلس بـ9 سجناء على ذمة قضايا لم يصدر بها أحكام، وتعدت مدة حبسهم الحد الأقصى المحدد بالقانون.

 

والتقى أعضاء المجلس بأربعة محبوسين احتياطيًا على ذمة القضية المعروفة إعلامياً بـ«البلاك بلوك»، في السجن، والذين أكدوا تعرضهم للاعتداء البدني، من قبل أحد الضباط المسئولين عن ترحيلهم من السجن إلى النيابة العامة بمحكمة القاهرة الجديدة، كما أنهم طلبوا من وكيل النائب العام إثبات ما تعرضوا له من ضرب وسب، لكنه رفض وأخبرهم بأنه بعد الانتهاء من التحقيقات معهم وخروجهم من السجن عليهم تقديم شكوى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك