«قنديل» يأمر بالتحقيق في تسمم عشرات الطالبات بالمدينة الجامعية بالزقازيق - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قنديل» يأمر بالتحقيق في تسمم عشرات الطالبات بالمدينة الجامعية بالزقازيق

الأهالي يتجمهرون أمام المدينة الجامعية
الأهالي يتجمهرون أمام المدينة الجامعية
مصطفى ندا
نشر في: الجمعة 24 مايو 2013 - 5:43 م | آخر تحديث: السبت 25 مايو 2013 - 9:10 م

أمر الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الجمعة، بفتح تحقيق فوري لبيان أسباب تسمم عشرات الطالبات في المدينة الجامعة بالزقازيق، حتى يتسنى محاسبة المتسببين.

 

وطالب رئيس مجلس الوزراء، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بضرورة توفير كافة أشكال الرعاية الطبية اللازمة لعلاج الطالبات، بكلية التربية جامعة الزقازيق، واللاتي تعرضن لحالات تسمم غذائي بعد تناول "وجبة تونة".

 

وشدد «قنديل» على ضرورة  توفير سيارات الإسعاف المجهزة لنقل الحالات إلى المستشفيات، إذ تتواجد حاليًا 25 سيارة إسعاف مجهزة تقوم بنقل الحالات، فضلا عن  قيام وزارة الصحة بإيفاد فريق طبي إلى موقع الحادث لأخذ عينات من الوجبات لتحليلها.

 

وأجرى رئيس مجلس الوزراء اتصالا هاتفيًا مع محافظ الشرقية، للوقوف على التفاصيل والتطورات الخاصة بالاشتباه في تعرض طالبات جامعة الزقازيق بالمدينة الجامعية لحالات تسمم غذائي؛ وذلك إثر تناول "وجبة تونة".

 

يُذكر أن سيارات الإسعاف بالشرقية، اليوم الجمعة، هرعت إلى مدينة الطالبات الجامعية التابعة لجامعة الزقازيق؛ لنقل عدد كبير من الطالبات اللاتي تعرضن للتسمم بالمدينة، وسط حالة من الذعر بين زملائهن وغضب شديد بين أهالي المحافظة.

 

وأكد شهود عيان لـ "الشروق"، أنهم فوجئوا بتعدد شكاوى الطالبات بالمدينة من آلام في البطن في توقيت واحد، بعد تناولهم أطعمة فاسدة قيل أنه من المرجح أن تكون معلبات تونة مجهولة المصدر، مما دعا إلى الاستغاثة بالإسعاف، لاسيما مع تزايد الحالات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك