بالفيديو - وداع مذل لجيرارد مع ليفربول .. ولامبارد يغادر سيتي مرفوع الرأس - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 8:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو - وداع مذل لجيرارد مع ليفربول .. ولامبارد يغادر سيتي مرفوع الرأس

أ ف ب
نشر في: الأحد 24 مايو 2015 - 6:26 م | آخر تحديث: الأحد 24 مايو 2015 - 6:54 م

على "ستاد بريطانيا"، ودع القائد جيرارد فريقه ليفربول باسوأ طريقة وذلك بعد ان مني "الحمر" باسوأ هزيمة لهم في دوري الاضواء منذ ابريل 1963 (خسروا امام توتنهام 2-7) وجاءت على يد مضيفهم ستوك سيتي 1-6.

 

وحسم ستوك سيتي فوزه على ليفربول في الشوط الاول بعد ان دك شباك الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه بخمسة اهداف تناول عليها السنغالي مامي بيرام ضيوف (22 و26) وجوناثان وولترز (30) وتشارلي ادم (41) والفرنسي ستيفن نزونزي (45)، قبل ان يقلص جيرارد نفسه الفارق (70) لكن زميله السابق في "الحمر" بيتر كراوتش اضاف السادس لاصحاب الارض في اواخر المباراة (86).

 

وهذه المرة الاولى منذ انطلاق الدوري الممتاز التي تهتز فيها شباك ليفربول باربعة اهداف او اكثر في الشوط الاول والمرة الاولى التي يحصل فيها هذا الامر في دوري الاضواء (الاولى او الممتازة) منذ ان خسر امام استون فيلا 1-5 ايضا عام 1976.

 

ولم تكن هزيمة "الحمر" كارثية رغم حجمها لكنهم سيضطرون الى خوض الملحق المؤهل الى دور المجموعات من مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" بعد تراجعهم الى المركز السادس لمصلحة توتنهام الذي تغلب بدوره على القطب الازرق لليفربول ايفرتون على ملعب الاخير بهدف لهاري كاين (24)، الا في حال تتويج ارسنال بلقب الكأس عوضا عن استون فيلا ما سيمنح رجال المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودجرز بطاقة التأهل المباشر وساوثمبتون الذي خسر امام مانشستر سيتي الوصيف بهدفين لفرانك لامبارد (31) والارجنتيني سيرخيو اغويرو (88) هداف الدوري (26 هدفا مقابل 21 لكاين)، بطاقة خوض الملحق.

 

ويتأهل اول ثلاثة اندية مباشرة الى دوري الابطال ويخوض الرابع الملحق وهي مراكز حسمتها اندية تشلسي وسيتي وارسنال ومانشستر يونايتد، فيما يتأهل الخامس الى الدوري الاوروبي ويخوض السادس الملحق بفضل تشلسي الذي احرز مسابقة كأس الرابطة والذي ضمن خوض دوري الابطال.

 

ويتأهل الفائز بمسابقة الكأس الى الدوري الاوروبي علما بان ارسنال واستون فيلا يخوضان النهائي في 30 الجاري، وبحال تتويج ارسنال، فان سادس الترتيب يتأهل مباشرة الى الدوري الاوروبي ويخوض السابع الملحق

 

 

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك