وزير الاتصالات: تخفيض «الإنترنت» نهاية الشهر الحالى.. ونفكر فى مضاعفة السرعات بنفس الأسعار - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الاتصالات: تخفيض «الإنترنت» نهاية الشهر الحالى.. ونفكر فى مضاعفة السرعات بنفس الأسعار

المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
كتب ــ أحمد عواد:
نشر في: الأحد 24 مايو 2015 - 10:28 ص | آخر تحديث: الأحد 24 مايو 2015 - 10:28 ص

- نجم: «تنظيم الاتصالات» لديه الضوابط والآليات لتخفيض الأسعار فى حالة عدم الاتفاق بين الشركات

قال المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ان لجنة برئاسة المهندس هشام العلايلى رئيس تنظيم الاتصالات تشرف حاليا على المفاوضات التى تجرى بين شركات الانترنت «المصرية للاتصالات وموبينيل وفودافون واتصالات»؛ لتوقيع اتفاقيات فيما بينهم لتخفض اسعار الانترنت، متوقعا ان تنتهى تلك المفاوضات خلال الايام القلية القادمة .

واكد نجم لـ«مال واعمال» انه لا رجعة عن تخفيض اسعار الانترنت، على ان تكون الخدمات المقدمة بجودة عالية يلمسها المواطن متوقعا تخفيض الاسعار قبل نهاية الشهر الحالى.

وقال نجم ان هناك تفكيرا فى مضاعفة السرعة للعروض المقدمة للمواطنين بنفس السعر الحالى، او خفض الاسعار الحالية بنسبة بسيطة مع تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

واشار وزير الاتصالات إلى ان مجلس ادارة الجهاز فى اجتماعه الاخير ناقش العروض التى تقدمت بها الشركات، وكان هناك بعض الملاحظات للشركات تم النظر اليها باهتمام شديد .

وحول عدم توصل الشركات الى مقدمى خدمات الانترنت إلى اتفاق فيما بينهم لتخفيض الاسعار اكد نجم ان الجهاز لديه الضوابط والاليات التى تمنحه الحق فى تخفيض الاسعار، مشيرا إلى انه متفائل بالتوصل إلى اتفاق وكان مجلس إدارة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات برئاسة المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتشكيله الجديد، كلف المهندس

هشام العلايلى الرئيس التنفيذى للجهاز بالتفاوض مع الشركات مقدمى خدمات الانترنت الثابت لإيجاد وتقديم عروض منخفضة السعر لجمهور المستخدمين لسرعات 1 ميجا و2 ميجا، بالإضافة إلى العمل على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين، ودراسة امكانية إلغاء تطبيق سياسة الاستخدام العادل على الخدمات.

أكد المهندس هشام العلايلى أنه سيتفاوض مع الشركات على ضرورة توفير عروض مبتكرة بأسعار مناسبة بهدف زيادة انتشار خدمة الانترنت بما يعود بفائدة اجتماعية واقتصادية على المستخدم والدولة والشركات، وأيضا سيعمل مع الشركات على محاربة الوصلات الغير شرعية لخدمات الانترنت الثابت التى تعد من الأسباب الرئيسية لبطء وسوء خدمه الانترنت المقدمة

للمستخدمين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك