رونالدو يحقق 8 أرقام قياسية فى موسم سلبى للريال - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 8:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رونالدو يحقق 8 أرقام قياسية فى موسم سلبى للريال

الشروق - زيــاد الميـرغـني
نشر في: الأحد 24 مايو 2015 - 12:58 م | آخر تحديث: الأحد 24 مايو 2015 - 12:58 م

 

على الرغم من انتهاء موسم ريال مدريد الاسباني بدون احراز اية بطولات كبرى الا ان الاستثناء الوحيد في هذا الموسم المحبط كان هو نجم الفريق و البالون دور كريستيانو رونالدو الذي حقق لقب "البيتشيتشي" هداف الليجا و الحذاء الذهبي كهداف لاوروبا كلها و ضرب بالارقام القياسية المسجلة عرض الحائط من جديد ليثبت قيمته العالية و انه مازال أفضل لاعبي العالم و يخلد اسمه بحروف من ذهب في تاريخ اللعبة الاشهر في العالم.

و هناك 8 ارقام حققها و أكملها رونالدو في مباراة خيتافي اول امس في ختام الليجا الاسبانية أبرزها الاتي :

1ـ يصبح الدون أكثر لاعب في أوروبا سجل أهدافا بالرأس هذا الموسم بإجمالي 17 هدفا.

2ـ  يحرز 48 هدفا كأكثر المواسم التي سجل فيها أهدافا مع ريال مدريد في الدوري الإسباني ، و يصبح هدافا للموسم الحالي "البيتشيتشي" بفارق خمس أهداف عن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة.

3ـ  فاز رونالدو بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه ، حيث احرزها لأول مرة عام 2008 مع مانشستر يونايتد ، و عامي 2011 و 2014 مع الريال ، ليكون الأكثر حصولا على الجائزة كاسراُ رقم منافسه الازلي  ليو ميسي الذي كان يشاركه بثلاثة أحذية ذهبية.

4ـ أصبح أكثر لاعب يسجل "هاتريك" في تاريخ الدوري في موسم واحد ثمانية مرات.

5ـ أصبح أكثر لاعب يسجل ثلاثيات في تاريخ الكرة الإسبانية ب27 "هاتريك".

6ـ  تخطى رونالدو زميله السابق البرازيلى روبرتو كارلوس في عدد الأهداف التي سجلها كلاهما من الركلات الحرة برصيد 17 هدفا و بفارق هدف واحد عن الاسطورة كارلوس.

7ـ  بات رونالدو أول لاعب في تاريخ ريال مدريد ينهي موسمين متتاليين في صدارة هدافي الدوري موسمين متتاليين منذ احراز هوجو سانشيز لذلك في عام 1992.

8ـ  حطم رونالدو رقما شخصيا له حيث سجل الموسم الحالي في مختلف البطولات التي شارك فيها مع ناديه 61 هدفا ، حيث 48 هدفا في الدوري الإسباني ، و 10 أهداف في دوري أبطال أوروبا ،  وهدفين في كأس السوبر الإسباني وهدفا في كأس الملك ، و ذلك بفارق هدف واحد عن مجمل الأهداف التي سجلها في موسم 2011-2012 ليثبت انه لاعب من طراز فريد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك