عمر الشريف يرفض الاعتراف بـ«الزهايمر».. و«نجله»: والدي يسأل عن فاتن حمامة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمر الشريف يرفض الاعتراف بـ«الزهايمر».. و«نجله»: والدي يسأل عن فاتن حمامة

عمر الشريف و فاتن حمامة
عمر الشريف و فاتن حمامة
رشا عبد الحميد
نشر في: الأحد 24 مايو 2015 - 6:24 م | آخر تحديث: الأحد 24 مايو 2015 - 6:24 م
أصيب النجم العالمي المصري عمر الشريف، 83 عامًا، بمرض الزهايمر، هذا ما أعلنه ابنه طارق الشريف، لصحيفة «الموندو» الإسبانية، كاشفا أنه يعاني من هذا المرض منذ ثلاث سنوات.

وأشار طارق الشريف، إلى أن «والده لا يعترف أنه مريض، ويرفض القيام بتمارين لإبطاء تقدم المرض»، لافتا إلى أنه «يسأل عن زوجته السابقة الفنانة الراحلة فاتن حمامة، وينسى أنها توفت في شهر يناير الماضي».

وأوضح «طارق»، أن نجم «لورانس العرب» و«دكتور زيفاجو» يكافح هذه الأيام للتمييز بين روائعه السينمائية في فترة الستينات، قائلا: «والدي مصاب بمرض الزهايمر، ومن الصعب تحديد في أي مرحله، ولكن من الواضح أنه لن يتحسن وسيزداد الأمر سوءا».

وأضاف أن «والده لديه مشكلة مع جمهوره في القاهرة أو في منتجع الجونة المطل على البحر الأحمر، حيث يقيم غالبا، فعندما يراه شخص ما في الشارع ويقترب منه فهو يعتقد في كثير من الأحيان أنه كان يعرفه ولكنه نسى، ويكون هذا الشخص في معظم الوقت مجرد معجب».

وتابع: أنه «لا يزال يعرف أنه ممثل مشهور، ولكن فقدان الذاكرة يؤثر في بعض الأشياء المحددة والتفاصيل مثل من شارك معه في فيلم معين، فهو يتذكر على سبيل المثال؛ أنه قدم دور الدكتور زيفاجو، ولكنه نسى متى تم تصويره، فهو يستطيع التحدث عن الفيلم ولكنه ينسى اسمه أو يسميه شيء آخر مثل لورانس العرب».

وأشارت الصحيفة، إلى أن النجم عمر الشريف، حصل على ترشح لجائزة الأوسكار عن أفضل دور مساعد في فيلم «لورانس العرب»، كما أشارت إلى بعض أعماله ومشواره الفني، واعتناقه للإسلام من أجل الزواج بالنجمة الراحلة فاتن حمامة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك