الأهلي يسعى لمواصلة الانتفاضة أمام الحدود .. والزمالك طمعان في الأسيوطي - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأهلي يسعى لمواصلة الانتفاضة أمام الحدود .. والزمالك طمعان في الأسيوطي

محمود باهي
نشر في: الأحد 24 مايو 2015 - 9:24 ص | آخر تحديث: الأحد 24 مايو 2015 - 9:24 ص

تختتم مساء اليوم الأحد منافسات الأسبوع 32 من الدوري الممتاز بمباراتي قطبي الكرة المصرية، حيث يحل الأهلي ضيفًا على حرس الحدود في الخامسة والنصف بملعب برج العرب، بعدها بساعتين يخوض الزمالك مواجهة سهلة نظريًا أمام الأسيوطي في السابعة والنصف مساءً بإستاد بتروسبورت.

في المباراة الأولى يسعى الأهلي لمواصلة الصحوة التي بدأها منذ تولي فتحي مبروك خلفًا للإسباني جاريدو بالفوز في 3 مباريات متتالية على النصر وطلائع الجيش والداخلية، أملاً في تقليص الفارق مع الزمالك وانتزاع المركز الثاني من إنبي الذي يواصل النزيف بالسقوط أمس في نفس الجولة ليتجمد رصيده عند 60 نقطة من 31 مباراة.

يملك الفارس الأحمر 55 نقطة من 27 مباراة، ولكن مهمته أمام الحرس لن تكون سهلة بسبب النقص العددي الشديد في صفوف الفريق حيث يغيب كل من تريزيجيه وأحمد عبد الظاهر ووليد سليمان وحسين السيد ومؤمن زكريا وصبري رحيل للإصابة بينما يفقد سعد الدين سمير بسبب الإيقاف للحصول على الإنذار الثالث.

 ولكن فتحي مبروك أكد أن الأهلي قادر على تعويض هذه الغيابات، ولا يميل لإجراء تعديلات على التشكيلة الأساسية، فمن المنتظر أن يخوض اللقاء بتشكيل مكون من شريف إكرامي أمامه باسم علي وشريف حازم ومحمد نجيب ومحمد حمدي أمامهم في وسط الملعب حسام عاشور وحسام غالي ومحمد رزق وعبد الله السعيد ورمضان صبحي خلف رأس الحربة الوحيد عماد متعب.

على الجانب الآخر، يحاول عبد الحميد بسيوني المدير الفني لحرس الحدود الاستفادة من فوزه في المباراة الماضية خارج ملعبه أمام بتروجت بنتيجة 2-1، واستغلال الغيابات في الأهلي للخروج بنتيجة إيجابية تعزز موقف الفريق العسكري في الهروب من شبح الهبوط، حيث يحتل الحرس المركز 16 أول المقاعد الهابطة لدوري الدرجة الأولى برصيد 36 نقطة متخلفًا بفارق الأهداف عن سموحة.

يعتمد الجهاز الفني للحرس على عدد من عناصر الخبرة مثل هدافه أحمد حسن مكي برصيد 8 أهداف، والمهاجم الإيفواري فنسنت ديفونيه وصانع الألعاب عبد السلام نجاح، وقائد الفريق محمد حليم والمدافع إسلام رمضان ومعهم حارس المرمى أحمد سعد، علمًا بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز الفارس الأحمر 3-0 بإستاد القاهرة.

وفي مواجهة أخرى أقل قوة، يطمع الزمالك في التقدم خطوة نحو إحراز اللقب عندما يواجه الأسيوطي الذي ضمن الهبوط، حيث يحتل الفارس الأبيض الصدارة برصيد 63 نقطة من 31 مباراة، بينما يحتل الأسيوطي المركز 19 برصيد 13 نقطة.

لن يجد جوزفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك حيرة في تحديد التشكيلة الأساسية، فمن المتوقع أن يلعب في حراسة المرمى أحمد الشناوي أمامه حازم إمام ومحمد كوفي وعلي جبر وأحمد سمير وفي وسط الملعب إبراهيم صلاح وأحمد توفيق وعمر جابر ومعروف يوسف، أمامهما أحمد عيد عبد الملك وأيمن حفني خلف رأس الحربة الوحيد باسم مرسي هداف الفريق في الدوري برصيد 10 أهداف.

على الجهة يرفع حسن موسى المدير الفني للأسيوطي شعار "التمثيل المشرف" قبل وداع الدوري، ولكن الفريق سقط بشكل مروع في الجولة الماضية بخسارة ثقيلة أمام الإسماعيلي بنتيجة 1-5.

مفاتيح الخطورة في فريق الأسيوطي تتمثل في خط هجومه، خاصة الثلاثي عطية النشوي هداف الفريق برصيد 9 أهداف، والمهاجم النيجيري برنس ناكاني الذي سجل 6 أهداف ولاعب الوسط الإيفواري آدمز تيدي الذي يمتاز بالقدرات الهجومية الجيدة مسجلاً 3 أهداف، إضافة لعناصر الخبرة مثل كريم المانش وعبد الله البلاط.

وكانت مباراة الدور الأول انتهت بفوز مريح للزمالك بنتيجة 3-1.  



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك