«الضرائب»: نُحصل 65% من إيرادات الخزانة العامة للدولة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الضرائب»: نُحصل 65% من إيرادات الخزانة العامة للدولة

عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب المصرية
عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب المصرية
محمود محمد علي
نشر في: الثلاثاء 24 مايو 2016 - 9:49 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 مايو 2016 - 9:49 م

قال عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن المصلحة تُحصل 65% من إيرادات الخزانة العامة للدولة، تعود مرة أخرى للمجتمع في صورة خدمات، لافتًا إلى أن المصلحة تعمل حاليا لمكافحة كل وسائل التهرب الضريبي.

وأوضح «مطر»، خلال لقائه ببرنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر فضائية «الحياة»، الثلاثاء، أن المصلحة تجري لقاءات تثقيفية مجتمعية بأهمية عدم التهرب من دفع الضرائب، نظرا لأهميتها الكبيرة للدولة، والعمل على توعية المواطنين بضرورة الحصول على فواتير بكل شيء يقوموا بشرائه لوقف عمليات التهرب الضريبي.

وأضاف أن «الضرائب» تعمل على مصلحة المواطن والدولة، مشبهًا الضرائب بـ"الاشتراك" الذي يدفعه المواطن لتستطيع الدولة توفير وتطوير خدماتها التي تقدمها للشعب، والعمل على تحسين مستواهم المعيشي، مؤكدًا أن المصلحة على تواصل مع الجهات المعنية التي تعمل على حماية حقوق المستهلك، سواء وزارات التموين والداخلية والمالية أو أجهزة مثل حماية المستهلك وغيرها.

وأشار إلى أن أسهل فئة يجمع منها الضرائب هي ضرائب الموظفين في الدولة، لمعرفة رواتبهم وحساب الضرائب المستحقة عليها بسهولة، لافتًا إلى أن مصلحة الضرائب تواجه صعوبة في حساب الضرائب المستحقة على المحامين والأطباء والتجار بشكل خاص، والأعمال الحرة بشكل عام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك