فتح باب المشاركة في جائزة «آي دبليو سي» للمخرجين - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فتح باب المشاركة في جائزة «آي دبليو سي» للمخرجين

فتح باب المشاركة في جائزة «آي دبليو سي» للمخرجين
فتح باب المشاركة في جائزة «آي دبليو سي» للمخرجين
خالد محمود
نشر في: الثلاثاء 24 مايو 2016 - 6:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 مايو 2016 - 6:34 م
أعلنت دار «آي دبليو سي شافهاوزن»، الشريك والراعي الرسمي لمهرجان دبي السينمائي الدولي، تجديد دعمها للمهرجان في دورته الـ13 لتقديم جائزة المخرجين الخليجيين بقيمة 100 ألف دولار، يتم تخصيصها لتمويل المشروع الفائز بهدف إيصاله إلى الشاشة الكبيرة.

وتؤكد هذه الجائزة في سنتها الخامسة، التزام «آي دبليو سي» بدعم صناعة السينما إقليميا ودوليا، إضافة إلى دعم المواهب السينمائية الصاعدة.

جدير بالذكر أن المخرجة الإماراتية ليلى خليفة فازت بجائزة «آي دبليو سي» للمخرجين في الدورة الماضية من مهرجان دبي السينمائي الدولي عن سيناريو فيلم «كاتب الرسائل»، وهو دراما رومانسية تحكي قصة خداع وكذب صبي صغير يدعى خليفة، حيث يستخدم مهاراته في كتابة الرسائل لجني المال.

وتسلمت ليلى جائزتها من الممثل ديف باتل، خلال احتفالية خاصة أو قيمتها 100 ألف دولار، وترأس لجنة تحكيم الجائزة المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، كما كانت النجمة التونسية هند صبري عضوا فيها.

وقال «أبو أسعد»: "تعتبر الجائزة مبادرة مهمّة، وقد كان لي شرف أن أكون عضوا في لجنة التحكيم وأن تتاح لي فرصة الاطلاع على الأعمال الفنية المشاركة التي حملت روئ متميزة، ما جعل عملية اختيار المشروع الفائز صعبة. ومن الرائع أن نشهد عودة جائزة آي دبليو سي للمخرجين إلى مهرجان دبي السينمائي الدولي للعام الخامس، نظراً لكونها توفر فرصة مميزة للسينمائيين العرب، وتقديمهم على الساحة العالمية".

من جهتها، قالت هند صبري: "تأتي هذه الجائزة لتساعد النصوص الجيدة في الحصول على الدعم اللازم لإيصالها إلى العالم، وذلك من خلال صناعة تكثر فيها المواهب وتقلّ فيها الفرص، ما يعدّ أمراً مهمّاً لنمو السينما في المنطقة وسائر أنحاء العالم. وآمل أن تستمرّ الجائزة في دعم وتعزيز نمو السينما العربية لفترة طويلة، وأنا متأكدة من أنّ مستوى وعدد الطلبات المقدّمة للاشتراك فيها سوف يزداد باستمرار، في ظل ما تشهده السينما العربية من نمو".

ونوهت إدارة الجائزة إلى أنه يمكن للمخرجين الراغبين في الاشتراك بجائزة «آي دبليو سي» تقديم طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني لمهرجان دبي السينمائي الدولي www.dubaifilmfest.com حتى 1 أغسطس 2016، على أن تختار منها لجنة الاختيار ثلاثة مشاريع. وسوف يعلن عن الفائز خلال حفل عشاء يقام ضمن الدورة الـ13 من مهرجان دبي السينمائي الدولي، التي ستقام من 7 إلى 14 ديسمبر.

وقال جورج كيرن رئيس مجلس إدارة «آي دبليو سي»: "حرصنا خلال السنوات الفائتة على رعاية المواهب السينمائية الآتية من المنطقة، ونأمل أن تتمكن هذه المواهب من التأكيد على مكانتها. يشرفنا أن نعمل مع شركائنا في مهرجان دبي السينمائي الدولي لتحقيق هدفنا المشترك بمساعدة ورعاية ودعم المواهب السينمائية في المنطقة، وتقديم منصة للمشاريع والأصوات الجديدة".

وقال عبد الحميد جمعة رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي: "يسعى مهرجان دبي السينمائي الدولي في كل عام لتوفير فرص أكثر وأفضل لصانعي السينما من الشباب والموهوبين في المنطقة، وهدفنا في المهرجان هو الاحتفال بالقصص الرائعة والثقافات الغنيّة من مختلف أنحاء المنطقة.. والجائزة فرصة ذهبية للمخرجين كي يحولون قصصهم إلى أفلام مميزة".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك