إلغاء انتخابات غرفة الحبوب باتحاد الصناعات بعد مشادات و«ضرب بالكراسي» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إلغاء انتخابات غرفة الحبوب باتحاد الصناعات بعد مشادات و«ضرب بالكراسي»

كتب - محمود العربي
نشر في: الثلاثاء 24 مايو 2016 - 2:24 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 مايو 2016 - 2:24 م

ألغت قوات الأمن، اليوم الثلاثاء انتخابات غرفة صناعة الحبوب نتيجة بعد المشاجرات التي وقعت بين الأعضاء للتزاحم بين قائمتين، الأولى برئاسة طارق حسانين «الخبرة والإنجازات»، ووليد دياب رئيس القائمة المنافسة «الإصلاح».

كانت مشادات وقعت بين أعضاء الجمعية العمومية وضرب بالأيدي والكراسي، وتدخلت الشرطة لفض الاشتباكات الناتجة عن التزاحم في تسجيل كشوف الانتخابات.

ويتنافس على انتخابات الغرفة قائمتين، ويرأس القائمة الأولى طارق حسانين رئيس الغرفة الحالي وعضو مجلس النواب وتشمل كلًا من طارق حسانين وحسن بودي عن شعبة مطاحن 82%، ومحمد الهياتمي ورجب شحاتة وعبدالعزيز مختار عن شعبة الأرز، وحسن محمد عن شعبة المخابز، ورأفت نصير وعمرو شرف عن مطاحن 72%، عبدالغفار السلاموني عن شعبة المكرونة. والقائمة الثانية برئاسة وليد دياب، نائب رئيس جمعية الطحن، وتضم القائمة 8 أعضاء بعد إخفاقهم في إقناع أحد من مطاحن 82%، ليصل عدد المرشحين للغرفة 18 عضوًا.

وتضم القائمة الجديدة كلًا من وليد دياب وعبدالرحيم المرشدي لشعبة مطاحن 72%، وكمال عويضة وأحمد العناني من المجلس السابق عن شعبة المكرونة، ويسري الهواري ومجدي الوليلي وعلاء منيسي عن شعبة الأرز، وسيد عبدالسميع عن شعبة المخابز.

وتضم الجمعية العمومية للغرفة أكثر من 1300 عضو، منها 1100 من أصحاب المخابز يمثلون أكثر من 90%.

ويشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إلغاء الانتخابات نتيجة للتزام والتشابك بالأيدي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك