تتويج فولفسبورج واستمرار سيتي دون هزائم أبرز احداث الكرة النسائية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تتويج فولفسبورج واستمرار سيتي دون هزائم أبرز احداث الكرة النسائية

زيوريخ - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 24 مايو 2016 - 1:35 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 مايو 2016 - 1:35 م

 

تتطلع جماهير كرة القدم النسائية في أوروبا بفارغ الصبر إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات الذي سيجمع يوم الخميس المقبل بين فولفسبورج وأولمبيك ليون، وفي نهاية الأسبوع الماضي كانت نتيجة الفريقين متباينة في آخر اختبار لهما قبل نهائي دوري الصفوة الأوروبي، بالاضافة إلى ذلك، شهدت كل من إنجلترا وأمريكا إقامة مباراتين كبيرتين، واستعرض موقع الاتحاد الدولى لكرة القدم /فيفا.كوم/ فى تقرير له اليوم أهم مستجدات بعض دوريات كرة القدم النسائية.

فى الولايات المتحدة شهدت الجولة السادسة من الدوري الأمريكي للسيدات مواجهة قوية بين واشنطن سبيريت وبورتلاند ثورنز. وقدمت سيدات ثورنز مباراة قوية أمام جماهيرهن وتجاوزن لاعبات سبيريت بنتيجة 4-1. ولقد تمكن بورتلاند بذلك من تقليص الفارق الذي يفصله عن المتصدر إلى نقطة وحيدة. واشتد الضغط أكثر على المتزعم خاصة أن شيكاجو ريد ستارز انتصر على ميدان سياتل رين بنتيجة 2-1 ليتعادل بذلك في النقاط مع نادي واشنطن. وبما أن أورلاندو برايد فاز كذلك بمباراته على أرض هوستن داش (1-0) بات هناك فريق آخر تفصله نقطة واحدة عن ثنائي الصدارة. وفي المقابل، يواجه كانساس سيتي حامل اللقب صعوبات جمّة في فرض نفسه في الموسم الحالي. وفي نزال مؤخرة الترتيب ضد بوسطن بريكرز صاحب المركز الأخير تعرض للخسارة بهدف دون رد ليحل محل خصمه في ذيل الترتيب.

الفرق الثلاثة الأولى: واشنطن سبيريت (13)، شيكاجو ريد ستارز (13)، بورتلاند ثورنز (12)

وفى ألمانيا تمكن نادي فولفسبورج للمرة الثالثة في تاريخه من الفوز بلقب الكأس الألمانية. وأمام نادي ساند عانت بنات فولفسبورج الأمرّين قبل الفوز في نهاية المطاف بنتيجة 2-1. فرضت اللاعبة زانيت جاكابفي نفسها بطلة للنهائي بعد تسجيلها هدفي فريق فولفسبورج. وبذلك استطاعت كتيبة المدرب رالف كيلرمان اكتساب المزيد من الثقة بالنفس قبل أيام قليلة من موقعة نهائي دوري الصفوة الأوروبي. وصرحت الهدافة جاكابفي على الموقع الرسمي لنادي فولفسبورج قائلة "كل فوز هو جميل لكن الفوز في النهائي يعتبر مميزا للغاية، فهنا تجتاح المرء الكثير من العواطف".

وفى إنجلترا مازال مانشستر سيتي يتسيّد منافسات الدوري في إنجلترا. وفي مباراة القمة على أرض مطارده المباشر نادي تشيلسي تمكّن من الانتصار بهدفين نظيفين. وبالتالي، نجح السيتي في تحقيق الفوز في جميع المباريات الستة التي خاضها إلى غاية الآن ولم يتلق خلالها أي هدف في مرماه. وبذلك وسّع الفارق الذي يفصله عن مُلاحقه إلى ست نقاط مع العلم بأن في جعبة بنات العاصمة الإنجليزية مباراة ناقصة.

الفرق الثلاثة الأولى: مانشستر سيتي (18)، تشيلسي (12)، بيرمينجهام (11)

وفى فرنسا لم يحقق نادي أولمبيك ليون النجاح المنتظر في آخر اختبار له قبل نهائي دوري الأبطال. فأمام مونبلييه اكتفى متصدر الترتيب على أرضه وأمام جماهيره بنتيجة التعادل 1-1. وسجلت لفائدة نادي مونبولييه السويدية صوفيا جاكوبسون بينما وقعت ديلفين كاسكارينو على هدف ليون. لم ينجح المطارد باريس سانت جيرمان في انتهاز هذه الفرصة تعادل كذلك أمام جوفيسي (2-2) تجدر الإشارة أن ثلاث نقاط فقط تفصل المتنافسين.

الفرق الثلاثة الأولى: أولمبيك ليون (82)، باريس سان جيرمان (79)، مونبلييه (71)

وفى اليابان أُرغم نادي بيليزا متصدر الترتيب في الجولة العاشرة من الدوري الياباني الممتاز على التعادل بدون أهداف أمام جيف يونايتد. ولم يستطع إناك ليونيسا المطارد استغلال هذه العثرة بعد هزيمته على أرضه ضد إيجا كونويشي بنتيجة 2-1. ورغم فشله في تحقيق الفوز نجح بيليزا في تعزيز موقعه في صدارة الترتيب وتعميق الفارق عن منافسيه إلى أربع نقاط. أما ليونيسا فيتعين عليه أن يلتفت إلى الخلف خاصة مع فوز كل من فيجالتا سينداي (3-1 ضد أوكاياما بيلي يونوجو) وناجانو بارسيرو (1-0 على أرض سبيرنزا أوساكا). ويملك الآن كل واحد من هذه الفرق الثلاثة 19 نقطة في حين يظل نادي ليونيسا في المركز الثاني بفضل فارق الأهداف.

الفرق الثلاثة: بيليزا (23)، إناك ليونيسا (19)، فيجالتا سينداي (19)

واخيرا فى أسبانيا قبل ثلاث جولات عن نهاية الموسم يخوض كل من أتليتيك بيلباو وبرشلونة سباقا محموما من أجل الفوز باللقب. تمكّن أتليتيك بيلباو صاحب الصدارة من تحقيق الفوز على أرضه ضد أوياراتزوم بهدفين نظيفين محافظا بذلك على فارق النقطة الوحيدة الذي يفصله عن الفريق الكاتالوني الذي فاز بدوره في ميدانه على ريال سوسيداد بهدف نطيف. وفي المقابل حُسمت الأمور على مستوى أسفل الترتيب، فبعدما خسر أوفييدو برباعية بيضاء على تينيريفي سور تقرر هبوطه إلى الدرجة الثانية. هذا ويبلغ الآن الفارق الذي يفصل مراكز الهبوط عن منطقة الأمان اثنتي عشرة نقطة. تجدر الإشارة أن نادي كوليرينسي قد اندحر أيضا إلى دوري الدرجة الثانية.

الفرق الثلاثة الأولى: أتليتيك بيلباو (72)، برشلونة (71)، أتليتيكو مدريد (63)



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك