بدء التشغيل بالمرحلة الأولى في مشروع إنتاج «الأنسولين» محليا بين فاكسيرا ونوفونورديسك الدنماركية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء التشغيل بالمرحلة الأولى في مشروع إنتاج «الأنسولين» محليا بين فاكسيرا ونوفونورديسك الدنماركية

فاكسيرا - ارشيفية
فاكسيرا - ارشيفية
كتبت – أسماء سرور
نشر في: الثلاثاء 24 مايو 2016 - 3:51 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 مايو 2016 - 3:51 م
- الببلاوي: احتياجات مصر من الأنسولين تقدر بـ22 مليون زجاجة سنويا.. وسعر الأنسولين سينخفض بنسبة 25%

أعلنت الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا »، اليوم الثلاثاء، بدء التشغيل بالمرحلة الأولى في مشروع إنتاج الأنسولين المشترك بين «فاكسيرا» وشركة «نوفونورديسك الدنماركية»، مشيرة إلى أنه تمت مناقشة الاستعدادات والتجهيزات للبدء للمرحلة الثانية والتي ستشمل تعبئة وإنتاج الأنسولين.

جاء ذلك عقب عقد اجتماع عقد اليوم، بين د. ألفت غراب رئيس مجلس إدارة الشركة، ود. نبيل الببلاوي رئيس شركة الأمصال، ولارس ريبين رئيس شركة نوفو نورديسك الدنماركية، ود.محمد الضبابي مدير عام شركة نوفو نورديسك مصر ود. هبة والي رئيس قطاع المشروعات بالشركة.

من جانبه، قال د.نبيل الببلاوي، لـ«الشروق»، إن احتياجات مصر من الأنسولين تقدر بـ 22 مليون زجاجة (فيال)، وجاري استكمال مشروع مع شركة دنماركية (نوفونورديسك) لإنشاء مصنع لإنتاج الأنسولين البشري بتكلفة تقدر بحوالي 110 مليون جنيه لتوفير 25 مليون عبوة خلال 2020؛ لتغطية احتياجات السوق المحلية وتصدير الفائض.

وأوضح أن المرحلة الأولى (التغليف) لمدة عامين بموقع الشركة بالعجوزة، والمرحلة الثانية (تصنيع، وتعبئة) وتحتاج من 3-5 أعوام، وتزداد الطاقة الإنتاجية تدريجيا حتى تصل إلى 25 مليون فيال سنويًا بهدف رفع نسبة المنتج المحلي من 25% حاليًا (موزعة على 4 شركات) إلى 100%.

وأشار إلى أنه سيتم يتم توفير المادة الخام من الدانمارك لتصنيعها في مصر وكذلك التكنولوجيا الحديثة لمصانع شركة فاكسيرا بمنطقة 6 أكتوبر، مؤكدًا أن سعر الأنسولين المحلي سيكون أقل بنسبة 25%، الأمر الذى سيجعل سعره في متناول كل المرضى.

كما شدد على أن التعاون مع الشركة الدنمكاركية سيوفر إنتاج الأنسولين محليًا بجودة عالية وسعر مناسب، وأن الشركة تنتهج الأساليب العالمية لضمان جودة منتجاتها بغض النظر عن مكان إنتاجها فى أى دولة بالعالم، حيث يتم إنتاج الأنسولين بنفس الجودة العالية، مثل المنتج المصنع في الدنمارك، فرنسا، والولايات المتحدة، والبرازيل، واليابان، والصين، بالإضافة إلى وجود فريق علمى للإشراف ومتابعة الجودة داخل خطوط الإنتاج بالشركة.

يشار إلى أنه يوجد مليون مستخدم للانسولين في مصر، وأن التصنيع المحلي بكميات محدودة لا تتعدى الـ5% من احتياجات مصر، بينما يتم شحن ملايين العبوات شهريا، حيث تغطي الشركة الدنماركية 74% من احتياجات الإنسولين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك