الزراعة: استلام 3.9 مليون طن قمح محلي من المزارعين - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 12:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزراعة: استلام 3.9 مليون طن قمح محلي من المزارعين

الدكتور عصام فايد- وزير الزراعة
الدكتور عصام فايد- وزير الزراعة
كتب-السيد علاء:
نشر في: الثلاثاء 24 مايو 2016 - 12:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 مايو 2016 - 12:04 م

قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة، إن "إجمالي كميات القمح المحلي التي تم توريدها، للشون التابعة لبنك التنمية والإئتمان الزراعي، والصوامع، والمطاحن التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بلغت حتى اليوم الثلاثاء، حوالي 3 ملايين و942 ألفًا و25 طنًا بكافة المحافظات.

وأضاف فايد، في تصريحات صحفية اليوم، أن الشون التابعة لبنك التنمية والإئتمان الزراعي، تسلمت حتى الآن، حوالي 980 ألفًا و379 طنًا من القمح المحلي، بينما تسلمت المطاحن حوالي 873 ألفًا و137 طنًا، فيما تسلمت الشركتين المصرية والعامة للصوامع، حوالي مليون و59 ألفًا و807 أطنان، ومليون و28 ألفًا و702 طن، على التوالي.

وأكد أن عمليات التوريد شهدت سيولة كبيرة جدًا حتى الآن؛ وذلك بعد القرارات الأخيرة والإجراءات التي تم اتخاذها للتيسير على المزارعين، بداية من مشاركة الجمعيات التعاونية الزراعية في عمليات التوريد واستلام الأقماح من المزارعين، فضلاً عن قرار المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بفتح كافة الشون الترابية على مستوى الجمهورية، لاستيعاب كميات القمح الموردة من المزارعين والجمعيات.

وأوضح فايد، أن الحكومة ملتزمة باستلام كافة الأقماح من المزارعين بكافة المحافظات، حتى انتهاء موسم التوريد، مطالبًا مزارعي القمح بضرورة التوجه إلى أقرب شونة أو مركز لتجميع وتوريد القمح لتسليم المحصول والحصول على مستحقاتهم فورا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك