رئيس «المصرية للمطارات»: المصادر المجهلة في حادث الطائرة المنكوبة «تثير البلبلة» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «المصرية للمطارات»: المصادر المجهلة في حادث الطائرة المنكوبة «تثير البلبلة»

اللواء طيار جاد الكريم نصر
اللواء طيار جاد الكريم نصر
محمود محمد علي
نشر في: الثلاثاء 24 مايو 2016 - 8:36 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 مايو 2016 - 8:36 م
قال اللواء طيار جاد الكريم نصر، رئيس الشركة المصرية للمطارات سابقًا، إنه يجب أنْ تصدر التصريحات بشأن حادث طائرة مصر للطيران المنكوبة من لجنة التحقيقات المشكلة للحادث فقط.

وأضاف «نصر» خلال لقائه على قناة «الغد» الإخبارية، الثلاثاء، تعقيبا على نفي مصلحة الطب الشرعي لبيانات إعلامية تشير لوقوع انفجار بالطائرة، أنّه من الخطأ أنْ يتم نقل أي أخبار خاصة بالطائرة المنكوبة، عن مصادر ترفض ذكر اسمها؛ لأنّها تعمل على إثارة البلبلة.

وأوضح أنّ مصر تريد أنْ تعرف كيفية وقوع حادث سقوط الطائرة، وكيفية اختفائها من على أجهزة الردار؛ لذلك قام النائب العام المصري بمطالبة دولتي فرنسا واليونان بضرورة تسليم البيانات والمعلومات الخاصة بالطائرة، متابعًا: «اليونان وفرنسا أكدا منذ سقوط الطائرة، بضرورة التعاون مع السلطات المصرية لإظهار الحقيقة، ونحن نريد ذلك».

وأشار رئيس الشركة المصرية للمطارات سابقًا، إلى أنّه يجرى حالياً عميلة البحث عن الصندوق الأسود، وبقايا حطام الطائرة وأشلاء الضحايا، لكشف ملابسات الحادث بطريقة علمية، لا تدع مجالا للتكهنات.

يُذكر أن شركة مصر للطيران، قد أعلنت، صباح الخميس الماضي، عن اختفاء طائرتها القادمة من باريس، والتي أقلعت من مطار شارل ديجول، وتحمل رقم MS804 من طراز إير باص A 320، وعلى متنها 56 راكبًا بينهم طفل ورضيعين، بالإضافة إلى10 من طاقمها، كاشفة عن فقدان الاتصال مع الطائرة المنكوبة، في تمام الساعة 2,30 فجرًا، حيث كانت آخر نقطة لظهورها على الرادارات في منطقة كومبي القريبة من جزيرة كريت اليونانية.

وأعلنت القوات المسلحة المصرية، عن العثور على بعض المتعلقات الخاصة بالركاب، وأجزاء من حطام الطائرة فى المنطقة شمال الإسكندرية وعلى مسافة 290 كم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك