فيديو.. نقيب الصيادين: «مفيش حد بيعبرنا».. ووزير الزراعة قال لنا «مش هقابل حد» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. نقيب الصيادين: «مفيش حد بيعبرنا».. ووزير الزراعة قال لنا «مش هقابل حد»

كتبت - أماني أبو النجا
نشر في: الثلاثاء 24 مايو 2016 - 12:21 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 مايو 2016 - 12:22 م

انتقد أحمد نصار، نقيب الصيادين، تعامل الحكومة مع الصيادين في مصر، قائلا: "مفيش حد بيعبرنا أو يحترمنا أو يستمع لمشكلاتنا".

وأضاف نصار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح أون»، المذع على قناة «أون تي في لايف»، اليوم الثلاثاء، أن "النقابة تقدمت بمشروع لإحياء الثروة السمكية في مصر من جديد، وتحقيق اكتفاءً ذاتيًا من الأسماك، دون تكليف الدولة مليمًا واحدًا، ولكن الحكومة لا تستمع لنا، وعندما طالبنا مقابلة عصام فايد، وزير الزراعة قال لنا (مش هقابل حد)".

وأكد وجود أياد خفية بهيئة الثروة السمكية ووزارة الزراعة، تريد تدمير هذه الثروة في مصر، لصالح أصحاب المزارع السمكية الخاصة والشركات المستوردة من الخارج، على حد قوله.

وتابع: "عدد الصيادين في مصر 8 ونصف مليون، وبالتالي فهم وأسرهم يمثلون ربع الشعب المصري، ومع ذلك لا يهتم أحد لأمرهم، ليهمشوا تمامًا، بالرغم من أنهم الفئة التي لم تُقدم على تنظيم مظاهرات أو احتاجات طوال السنوات الماضية".

كما انتقد قرار الحكومة بإلزام الصيادين تركيب أجهزة رادار ولاسلكي، قائلا: "المسؤول قاعد في التكييف ويعطي تعليمات بدون مناقشة أو حوار، ودون أن يعلم التكاليف المالية الكبيرة التي يحتاجها هذا الأمر".

وأوضح أن "النقابة ليست ضد القرار، خاصة وأنه يسهم في توفير إجراءات السلامة والأمان بمراكب الصيد، ولكن المشكلة في آلية التنفيذ، التي لا تراعي مشكلات وأزمات الصياد المالية"، مضيفًا: "الصيادون متوقفون الآن عن العمل بسبب هذا القرار، وبالتالي هناك نقص شديد في الأسماك داخل السوق، ما قد يؤدي إلى ارتفاع كبير في أسعار اللحوم والدواجن، ونحن مقبلون على شهر رمضان".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك