رئيس «الأمن القومي»: القوات المسلحة توفر العملة الصعبة لمصر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «الأمن القومي»: القوات المسلحة توفر العملة الصعبة لمصر

اللواء كمال عامر- رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب
اللواء كمال عامر- رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب
كتبت - رانيا ربيع:
نشر في: الثلاثاء 24 مايو 2016 - 2:43 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 مايو 2016 - 2:43 م

عامر: الجيش يبني ويحمل السلاح وما يتم في مصر معجزة بكل المقاييس

ذكر اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، تفاصيل اللقاء الذي جمع أعضاء من المجلس بالفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع، اليوم الثلاثاء.

وقال عامر خلال لقاء مصغر عقده مع المحررين البرلمانيين، اليوم، إن اللقاء تضمن الحديث عن التحديات المختلفة التي تواجه البلاد، لافتا إلى أن "ما يتم الآن يشكل معجزة كبيرة بكل المقاييس ان تكون مصر بقواتها المسلحة تبني وتحمل السلاح، لما تواجهه مصر من مصاعب داخلية وخارجية".

وأضاف رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، أن "القوات المسلحة توفر لمصر العملة الصعبة عبر مصانعها، والتي تشارك في إنتاج ما يحتاجه المواطن من سلع، وبالتالي توفر استيرادها"، مشيدا بهذه المشاركة في التنمية.

وأشار إلى أن الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع ألقى كلمة بعد ذلك رحب خلالها بالحضور، وعلق على ما تم التحدث فيه بشأن التحديات والتهديدات وجهود التنمية التي تشارك فيها القوات المسلحة، لافتا إلى أن صبحي أجاب على جميع التساؤلات التي أُثيرت بهذا الصدد.

ونوه بأن وزير الدفاع أعرب عن تقديره لأعضاء المجلس، مشيدًا بما تقوم به مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي من قفزات تنمويه كبيرة جدًا مبنية على رؤية استراتيجة، وأن ما تحقق من مشروعات كان بفكر خلاق ورؤية وطنية استراتيجية للرئيس السيسي.

كما أوضح أن "الجميع يدرك جيدا أن التحديات المحيطة بالدولة مختلفة"، لافتا إلى أن "لقاء وزير الدفاع مع أعضاء لجنة الدفاع والأمن القومي كان مهما باعتبار أن اللجنة يدخل في اختصاصاتها إجراءات الأمن الخارجي والداخلي وشؤون الجريمة والإرهاب وكل ما يتصل بشروط وضوابط خدمة ضباط القوات المسلحة وأفرادها وكذلك أفراد الشرطة".

وتابع: "الدعوة الموجهة من وزارة الدفاع شملت جميع أعضاء لجنة الدفاع والأمن القومي، وهيئات مكاتب لجان: الشؤون الدستورية والتشريعية، والخطة والموازنة، والشؤون الاقتصادية، والعلاقات الخارجية، والشؤون العربية، والشؤون الإفريقية، والاقتراحات والشكاوي، وحقوق الإنسان، فضلا عن باقي رؤساء اللجان النوعية، ورؤساء الهيئات البرلمانية البالغ عددهم (19)، بالإضافة لبعض الشخصيات العامة تم اختيارهم بما يحقق التوازن ليصل إجمالي المدعوين إلى ما بين 170 إلى 200 شخص".

ووصف عامر اللقاء بأنه كان"مميزا"، وتم عمل برنامج مفيد للنواب، حيث بدأ اللقاء بعرض مدير المخابرات الحربية للموقف المحلي والإقليمي والعالمي والتحديات التي تواجه مصر، وتلى ذلك عرض مساعد وزير الدفاع لموقف دور الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في المشاركة بالتنمية المجتمعية، ودور جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة في التنمية المجتمعيه أيضًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك